دائرة الخدمات الالكترونية
اولا:-شعبة الخدمات الالكترونية
- متابعة وإدارة الأنظمة الفرعية للنظام المالي (الموازنة، الحسابات، الرواتب، الموازي، الادخار، نهاية الخدمة الدخل الآخر المكافآت، المطاعم، الصندوق، التأمين الصحي، قروض الطلبة، المبعوثين).
- تصميم وبرمجة أنظمة قواعد البيانات والانظمة المالية.
- إعداد برامج الادخال والتقارير والمشاهدة والتحديث والاستخلاص.
- فحص الانظمة البرمجية والتأكد من صحة المخرجات.
- تعديل الانظمة البرمجية القديمة وإعادة تحليلها وتوثيقها.
- اعداد الدراسات اللازمة واقتراح اجراءات عمل من اجل أتمته الانظمة اليدوية وتحسين اداء الانظمة الحالية.
- توثيق الأنظمة البرمجية المختلفة.
- التأكد من توفر شروط السلامة العامة وأمن وسرية المعلومات ومتابعتها.
- المشاركة في دراسة تكامل الأنظمة الداخلية مع الأنظمة الخارجية في الدوائر ذات العلاقة المباشرة مع الدائرة.
- منح / سحب الصلاحيات لخدمات وتقارير النظام لموظفي المالية.
- منح الصلاحيات لخدمات وتقارير النظام للأنظمة الاخرى في الجامعة (الرقابة والتدقيق، المشاغل الهندسية، ديوان المحاسبة، المركز الاستشاري، العطاءات، التسجيل، الموارد البشرية، المكتبة، شؤون الطلبة، مستشفى الملك المؤسس، المركز الصحي).
ثانيا: شعبة الدراسات والادارة المالية
- توثيق جميع العمليات التي تتم في الوحدة والاجراءات اللازمه لتنفيذها ومتابعتها بشكل دوري.
- وضع مؤشرات اداء وقياسها بشكل دوري وتوثيقها والعمل على تحسينها.
- .تحديد المخاطر التي تواجه الوحدة وعمل سجل للمخاطر بحيث يتم متابعتها دوريا والعمل على الحد من تلك المخاطر.
- متابعة الخطه الاستراتيجيه للجامعه.
- متابعة ملف الايزو.
- التسوية اللبنكية لحسابات الجامعه (قاهره عمان الجاري والاجل دينار ودولار ويورو/البنك المركزي)