×
الأخبار
02 Feb 2023
ورشة لطلبة كلية التمريض حول العمل في المؤسسات الطبية الألمانية

 

2 شباط/// نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ورشة لطلبة كلية التمريض حول برنامج Triple Win أحد برامج الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والذي يهدف إلى توظيف الممرضين الأردنيين في المؤسسات الطبية الألمانية.

وقدَّم المحاضرون معلومات تضمنت شرحًا مفصلًا عن متطلبات الإقامة والعمل في ألمانيا، مثل شروط الحصول على الفيزا والإقامة، وتحضير الوثائق والأوراق الرسمية وترجمة معادلة الشهادات وأهمية البدء بتعلّم اللغة الألمانية واحتياجات سوق العمل الألماني.

وتم خلال الورشة الإجابة على استفسارات الطلبة فيما يتعلق ببرنامج Triple Win  علمًا بأن هذا البرنامج يمثل أحد مجالات التعاون بين وكالة العمل الاتحادية الألمانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووزارة العمل الأردنية.

وعلى هامش الورشة أكدت نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي خلال لقائها فريق برنامج Triple Win ، بحضور عميد كلية التمريض الدكتورة ليلى اخو زهيه، على أن الجامعة تسعى وضمن استراتيجيتها لأن تكون جامعة متميزة على كافة الأصعدة، مؤكدًة حرصها على بناء شراكات مع المؤسسات المختلفة  لتبادل الكفاءات ومنح الفرص للراغبين  في  الإقامة والعمل في الأراضي الألمانية، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على خبرة الطلبة وأداءهم في سوق العمل.

من جانبه أشاد الوفد الضيف بالمستوى الرفيع للجامعة وسمعتها المتميزة والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي، متطلعين إلى المزيد من التعاون.


مشاركة


أحدث الأخبار