×
News
28 Dec 2016
محاضرة حول الأمن النووي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

نظم الفرع النسائي النووي الأردني بالتعاون مع قسم الهندسة النووية في جامعة العلوم والتكنولوجيا محاضرة حول الأمن النووي قدمها مدير قسم الطوارئ في المفاعل البحثي الأردني السيد محمد العتوم.

وقدم العتوم شرح مفصل عن ثقافة الأمن النووي والفرق بين الأمن والأمان النووي مؤكدا على إجراءات الأمن النووي الواجب اتباعها داخل المنشآت النوويةومبينا دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تنسيق الجهود الدولية لترسيخ مفهوم الأمن النووي من خلال نشر المعايير الدولية للأمن النووي. 

وأشارت رئيسة الفرع الأردني عضو هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتورة غدير ملكاوي إلى أهمية وأهداف الفرع النووي الأردني، والخطط المستقبلية في نشر الوعي بأهمية تطبيقات الطاقة النووية.

ومن الجدير بالذكر ان الفرع الأردني هو أحد فروع الجمعية النسائية النووية العالمية التي تضم 109 دولة من دول العالم حيث تم التعريف بالجمعية النسائية النووية العالمية ويضم الفرع الأردني مجموعة من العاملات في المجال النووي في كل من المفاعل الأردني للبحوث والتدريب، هيئة الطاقة الذرية الأردنية، هيئة تنظيم العمل الاشعاعي ومجموعة من طالبات قسم الهندسة النووية.

وحضر المحاضرة عميد كلية الهندسة الدكتور يحيى القواسمي ورئيس قسم الهندسة النووية د. خالد الشبول وعدد من العاملين في المجالين النووي والفيزيائي وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية الهندسة.

وحدة العلاقات العامة والإعلام