×
News
22 Dec 2016
"ندوة في جامعة العلوم والتكنولوجيا حول "دور الاسرة في الاردن


اقامت كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم وتحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح ندوة بعنوان (الأسرة في الأردن) .

وتحدث معالي الدكتور محمد نوح عن أهمية ودور الأسرة في بناء وتطوير المجتمع الأردني وزيادة اللحمة والتماسك بين افرادة الأسرة في الإسلام مؤكدا ان الاسرة مدرسة تخريج الأجيال الملتزمة بقيم أمّتها ودينها القادرة على الدّفاع عنها في الملّمات والشدائد مبينا بأنّ الوالدين في الأسرة يزرعان في أبنائهم باستمرار معاني البطولة والتّضحية والفداء وان لهم واجبات المسلم اتجاه أمته ودينه، وما ينبغي عليه فعله وما لا ينبغي وبالتّالي تكون أهميّة الأسرة كونها المرشد.

وبين ان دور الاسرة في الأردن بتوفير الرِّعاية للأبناء وتربيتهم التَّربية الاسلامية باعتبار الأسرة هي المسؤولة عن تنشئة الأطفال تنشِئة سليمة مُتَّزِنة وتوجيه الأبناء وتعليمهم التعاليم الإسلامية وغرس قيم الشَّجاعة، والقناعة، والرِّضا بما قَسمه الله وتبادل الآراء في الأمور التي يختلف عليها الآباء مع أبنائهم وبهذه الأمور مجتمعة يسود في البيت جو من الراحة والحب والمودة.

واستعرض الملازم اول محمد السرحان من ادارة حماية الأسرة تأسيس الإدارة ودورها في تجسيد التوجهات الملكية بإيلاء قطاعي الطفولة والمرأة الاهتمام الكافي لتقديم أفضل الخدمات لهم نظراً للدور الكبير للمرأة والطفل في المجتمع، ولتفعيل الدور الإنساني والاجتماعي لجهاز الأمن العام في متابعة ومعالجة قضايا العنف الأسري والاعتداءات الجنسية، إضافة إلى ضرورة تغيير أساليب التحقيق والمقابلات مع ضحايا هذه القضايا بالإضافة الى دور حماية الأسرة في التعامل مع حالات العنف الاسري ودورها التوعوي.

وقالت عميدة كلية التمريض في الجامعة الدكتورة رائدة أبو الرب ان كلية التمريض تنطلق من نهج وفلسفة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وتقوم دائما بمسؤوليتها المجتمعية من خلال إقامة العديد من النشاطات والفعاليات لطلبة الجامعة وان هذه الندوة تأتي ضمن انشطة طلبة ماجستير التمريض استضافت خلالها معالي الدكتور محمد نوح القضاة والملازم اول محمد السرحان من ادارة حماية الأسرة.

وفي ختام الندوة التي حضرها عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة كرم الدكتور عمر الجراح المتحدثين في الندوة.

DSC_7966.JPGDSC_7889.JPG
DSC_8000.JPGDSC_7997.JPG

وحدة العلاقات العامة والإعلام