×
News
30 Nov 2016
ورشة حول معايير ضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي في جامعة التكنولوجيا الاردنية

ورشة حول معايير ضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي

في جامعة التكنولوجيا الاردنية

نظم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ورشة حول معايير ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي.

وسلطت الورشة التي رعاها رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور أسامة نصير، الضوء على اهم المعايير وآلية التقدم لشهادة ضمان الجودة ومكونات تقارير التقييم الذاتي للبرامج الاكاديمية في الكليات والجامعات.

واستعرض مدير ضمان الجودة والتطوير في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور أحمد منصور​ معايير ضمان الجودة والتي تتمحور حول التخطيط الاستراتيجي، الحوكمة، البرامج الاكاديمية، البحث العلمي والايفاد والابداعات، المصادر المالية والمادية والبشرية، الخدمات الطلابية، خدمة المجتمع والعلاقات الخارجية وضمان الجودة.

من جهته أكد مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة الدكتور رامي عويس على أهمية ترسيخ مبدأ الجودة في أداء العمل وحرص الكليات والوحدات الإدارية على اعتماد هذا الاسلوب بعملها وبما يتناسب مع معايير الجودة التي تحرص الجامعة على العمل بها وتطبيقها في كافة مكونات الجامعة.

وبين الدكتور عويس بان الجامعة تسعى إلى الريادة والتميز على جميع المستويات وتحسين مستوى عملياتها على الصعيدين الأكاديمي والإداري وعلى صعيد البحث العلمي وخدمة المجتمع بما يحقق تميّزها الذي يضمن تحقيق رؤية ورسالة الجامعة.

حضر الورشة العمداء ورؤساء الأقسام ومدراء الوحدات والدوائر الإدارية.