×
News
29 Nov 2016
وصفي …ما زال داليةً فينا محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 وصفي ما زال داليةً فينا

محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا

قال وزير التنمية السياسية الأسبق السيد محمد داودية اننا نستذكر رجالات أوفياء مخلصين آمنوا برسالتهم التي حملوها بكل عزيمة وتفاني واقتدار، حملوها صادقين، وأسهموا ببناء الوطن والائمة، مبيناً خلال محاضرة بعنوان "وصفي ما زال داليةً فينا " وذلك احتفاءً بذكرى ميلاد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بحضور نائب الرئيس الدكتور أسامة نصير، حياة الشهيد وصفي التل منذ نشأته ودراسته وتدرجه في العمل العام.

وقال ان الحديث عن وصفي التل يلخص حقبة هامة من تاريخ المملكة الاردنية وانه عروبيا ولم يكن اقليميا ويتطلع الى العمل العربي المشترك وكان يؤمن بعروبة فلسطين.

واشار الى ان وصفي التل ترك مخزونا كبيرا من الوطنية في وجدان الاردنيين وعلم كيف يكون الولاء للهاشميين وللامة العربية حيث حمل وصفي في فكره الهم الوطني الاردني والقومي العربي والهم الفلسطيني واستشهد دفاعا عن فلسطين وأصبح رمزا اردنيا متميزا.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات بأنه سيبقى يحتفل الأردنيون بكل اجلال واكبار بذكرى ميلاد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه باني النهضة الأردنية الذي أرسي قواعد الديمقراطية لتبقى المملكة دولة قانون ومؤسسات، مبينا ان وصفي التل مثّل لنا في منتصف الستينات قيم "الوطنية الأردنية" القومية المعادية للاستعمار التقدمية المعادية للتوسعية الصهيونية وللاحتلال المساندة لحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وعبر رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة الطالب علاء الخزاعلة دور الطلبة في استذكار ابطال الأردن والسير على نهجهم وتأكيد الهوية الوطنية الأردنية والتي ارساها الشهيدان وصفي التل وهزاع المجالي.

وكان داودية التقى رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح، حيث جرى خلاله تعزيز الجانب الثقافي في الجامعة والدور الذي تلعبه الجامعة في نشاطها في خدمة المجتمع المحلي لتحصين الامن الفكري من خلال الاسرة والمدرسة والجامعة والمسجد.

 

التل (7).JPGالتل (10).JPG