×
News
24 Nov 2016
يوم صيدلاني في جامعة العلوم والتكنولوجيا

يوم صيدلاني في جامعة العلوم والتكنولوجيا

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الاستاذ الدكتور عمر الجراح فعاليات اليوم الصيدلاني الذي نظمه كلية الصيدلة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وذلك ضمن مبادرة Professional Pharmacy Experience بمشاركة طلبة حملة دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى في مبنى القاعات الصفية.

وشمل اليوم الصيدلاني العديد من المحطات التوعوية والتفاعلية والتي تسعى لتمكين دور الصيدلاني في المجتمع كجزء فاعل من فريق الرعاية الصحية ومنها مبادرة (PPE) الخبرة والمهارة الصيدلانية وارتفاع الدهون ومخاطر كل منها وكيفية تجنبها بالإضافة لإجراء فحوصات مجانية للضغط والسكري للطلبة والتعريف بالطب البديل والأعشاب، وعن عادة التدخين وكيفية تركها وزاوية صحة المرأة وزاوية الصحة العقلية وصحة الجلد والمعلومات الدوائية والتغذية.

واشاد الدكتور الجراح بنوعية هذا النشاط التي ترفع من مستوى الوعي الصحي لدى الطلبة وشكر الفريق المنظم لهذا النشاط على حسن تنظيمهم.

وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي أن كلية الصيدلة تنطلق من نهج وفلسفة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وتقوم دائما بمسؤوليتها المجتمعية من خلال إقامة العديد من النشاطات والفعاليات لطلبة الجامعة بما يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي والحصول على أعلى مستوى من الرعاية الصحية. 

وحضر اليوم الصيدلاني نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم وعميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات وعميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي ومدير العلاقات الدولية والعامة الدكتور عمار المعايطة، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع غفير من طلبة الجامعة 

اليوم الصيدلاني1.JPGاليوم الصيدلاني 2.JPG

وحدة العلاقات العامة والإعلام