×
News
15 Nov 2016
بحث التعاون بين جامعة التكنولوجيا وعدد من الجامعات الروسية

بحث التعاون بين جامعة التكنولوجيا

وعدد من الجامعات الروسية

 

التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح وفدا يمثل عدداً من الجامعات الروسية وبحضور مدير المركز الثقافي الروسي في عمان الدكتور فاديم زايشكوف

وجرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون والتنسيق بين الجانبين مجال تعزيز التعاون الأكاديمي والبحث العلمي وتبادل اعضاء هيئة التدريس والطلبة، واقامة المشاريع والبرامج المشتركة وتنظيم المؤتمرات وورش العمل العلمية والثقافية.

وقال الدكتور الجراح أن مثل هذه اللقاءات تهدف إلى زيادة التفاعل وتوطيد العلاقات العلمية مع المؤسسات والجامعات الروسية وتوظيف هذه العلاقات في خدمة البحث العلمي والأكاديمي، سيما وان جامعة العلوم وقعت عدد من اتفاقيات التعاون العلمي والبحثي مع ثمانِ جامعات روسية، تهدف الى تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين، تتعلق في المجالات الطبية والزراعية والطاقة والاستفادة من تجارب وخبرات روسيا في هذا المجال.

وقدم مدير العلاقات الدولية والعامة الدكتور عمار المعايطة ايجازاً عن جامعة العلوم والتكنولوجيا والدور الأكاديمي والمجتمعي الذي تقوم به الجامعة واعداد الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والخطط والبرامج التي تعتمدها الجامعة.

ثم قام الوفد بزيارة الى معهد النانو التقى خلالها عميد المعهد الدكتور محمد الفندي قدم خلالها الدكتور الفندي إيجازا عن المعهد ودورة في خدمة البحث العلمي والتدريب

كما زار الوفد مكتبة الجامعة استمع من مديرها المهندس رائد الزعبي عن الخدمات التي تقدمها المكتبة للهيئة التدريسية وطلبة الجامعة وللمجتمع المحلي.

وأبدى الوفد الضيف اعجابه بالمستوى المتقدم الذي يحققه الاردن وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على مختلف الصعد، خصوصا على صعيد التعليم العالي والبحث العلمي.

ضم الوفد نائب رئيس جامعة القرم الحكومية الدكتور سيرجي اوروشنكو ونائب رئيس جامعة الصداقة الدكتورة لاريسا ايفانوفنا ونائب رئيس جامعة بلغرد الحكومية ومستشار رئيس جامعة لمفورد للعلاقات الدولية الدكتور ياسر الحكم ومدير العلاقات الدولية في جامعة الصداقة السيد رمزي حسان.

 

​​​