×
News
13 Nov 2016
السفير الكندي يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح مع السفير الكندي في عمان السيد بيتر ماك دوجال والوفد المرافق من جامعة كونكورديا الكندية أوجه التعاون المشترك وفتح قنوات للتبادل الثقافي والبحث العلمي، وتقديم مشروعات أبحاث مشتركة تخدم المؤسسات الاكاديمية والبحثية لكلا الجانبين، نظراً لما تتمتع به الجامعة من مستوى علمي متميز.
واكد الدكتور الجراح ضرورة ترجمة التعاون الأكاديمي الى واقع ملموس ورسم خطط عمل واضحة في مجال انشاء برامج مشتركة مع الجامعات الكندية في عدد من برامج الدراسات العليا.
من جهته رحب السفير الكندي في عمان السيد بيتر ماك دوجال بتعزيز أفاق التعاون بين السفارة الكندية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، مشيداً بالقيادة الحكيمة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في مواجهة الاوضاع في الشرق الاوسط، والتي مكنت الاردن من الحفاظ على مكانته ليكون واحة للأمن والاستقرار، وسفيرا للسلام ونموذجا للوحدة الوطنية والتسامح.
وعلى هامش اللقاء تم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة كونكورديا الكندية وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور الن شيبارد وعن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية رئيسها الدكتور عمر الجراح، وتهدف الاتفاقية الى تعزيز سبل التعاون التعليمي والبحثي في مجال تطوير البرامج والخطط الدراسية والتدريب المتبادل في العديد من المواضيع العلمية والبحثية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وابدى رئيس جامعة كونكورديا الدكتور الن شيبارد استعداد جامعة كونكورديا الكندية لفتح باب التبادل الثقافي والبحث العلمي وعمل أبحاث مشتركة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، نظراً لما تتمتع به الجامعة من مستوى علمي، وتقديم برامج ومشاريع أبحاث مشتركة تخدم المؤسسات الاكاديمية والبحثية لكلا الجانبين.
وتعتبر جامعة كونكورديا الكندية واحدة من أعرق الجامعات الكندية وأكثرها شهرة، وهي عضو في رابطة الجامعات والمعاهد الكندية AUCC التي تراقب جودة مؤسسات وبرامج التعليم العالي في كندا وتضم نحو 46 ألف طالب مسجل في الجامعة، وهو ما يجعلها أحد أكبر الجامعات الكندية من حيث عدد الطلبة.
وحضر توقيع الاتفاقية نائبا رئيس الجامعة الدكتور أسامة نصير والدكتور خالد السالم ومدير العلاقات العامة والدولية الدكتور عمار المعايطة، وعميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور علي شطناوي، ومن الجانب الكندي مدير العلاقات الدولية السيد وليام شيب، والقنصل التجاري السيد ايرك بيلتير والمستشار التجاري وفاء حرز الله ومسؤول العلاقات السياسية والعامة في السفارة السيد فوز إبراهيم.
DSC_4636.JPGDSC_4644.JPG

وحدة العلاقات العامة والإعلام