×
News
10 Nov 2016
​ أمين عام اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

أمين عام اتحاد الجامعات العربية

يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح ان الجامعة لن تتوانى عن دعم برامج ونشاطات تشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني وتقديم كافة التسهيلات والخبرات التي تتمتع بها كوادر الجامعة، وتعزيز علاقات التعاون التي ترتبط بها الجامعة مع كافة المؤسسات الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الجراح برئيس اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية الدكتور حميد عقلان

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين الجامعة واتحاد الجامعات العربية، بهدف تفعيل مشاركة أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة في أنشطة الاتحاد.

وبين أبو عرابي أن جامعاتنا الأردنية والعربية تواجه مجموعة من التحديات، من أهمها ضعف البحث العلمي وعدم توفر الدعم الكافي له، وهجرة العقول العربية المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة إلى الدول الغربية، مؤكداً بان التعليم العالي هو أحد اهم القطاعات الاستثمارية الهامة في الأردن الذي يعد مركز اشعاعي للتعليم العالي في المنطقة العربية.

واستعرض الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية التحديات التي تواجه جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية والجامعات اليمنية بسبب الأوضاع السياسية والاحداث الدائرة في اليمن.

حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم وعميد كلية طب الاسنان الدكتورة سهاد الجندي.