×
News
07 Nov 2016
محاضرة حول آفة المخدرات ومسرحية (مش كل حبة دوا) في التكنولوجيا

محاضرة حول آفة المخدرات

ومسرحية (مش كل حبة دوا) في التكنولوجيا

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية محاضرة حول آفة المخدرات وخطورتها على المجتمع وتأثيرها على الفرد المتعاطي ، و الاضرار المادية والمعنوية الناتجة عن تعاطي المخدرات.

وعرض الرائد عامر الهياجنة من ادارة مكافحة المخدرات خلال المحاضرة عوامل انتشار تعاطي المخدرات بين الشباب مثل التفكك الاسري وضعف العلاقات الودية بين افراد الاسرة الواحد ورفقاء السوء ورغبة الفضول وتجريب الممنوع.  مؤكداً بأن آفة المخدرات لا تؤثر على الشخص المتعاطي فحسب وإنما تمتد لتفتك بالأسرة والمجتمع ككل.

وشدد الهياجنة على ضرورة تكاتف جهود مختلف فئات المجتمع للحد والقضاء على هذه الآفة التي تفتك بشبابنا، وإتباع جميع الطرق الوقائية والتثقيفية والتوعوية لمحاربتها.

وبين ان الجهل بحقيقة المخدرات، ورفاق السوء، وضعف الوازع الديني والتفكك الأسري هي من أهم الأسباب في انتشار تعاطي المخدرات بين فئات المجتمع المختلفة، داعيا الطلبة إلى ضرورة مكافحة هذه الآفة ونشر الوعي بأضرارها وكيفية مواجهتها بين زملائهم وأسرهم،

وأوضح الرائد الهياجنة الدور الفاعل الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة، والتي تقوم بعملها ضمن ثلاثة محاور التوجيه والرقابة، والعمل الشرطي الميداني، والعلاج، شاكرا عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظيمها لهذه المحاضرة الهادفة إلى زيادة وعي الشباب الجامعي بهذه الآفة.

وتخلل المحاضرة عرض مسرحي بعنوان (مش كل حبة دوا) قدمته فرقة حكى طالع نازل حول آفة المخدرات وتأثيرها على ابنائنا والسلبيات التي تنعكس سلبيا على بنية المجتمع وتطويره وناقش العمل المسرحي كيفية واساليب ترويج هذه المواد القاتلة واستغلال ظروف البعض الحياتية لبيعها.

وفي الختام شكر الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عميد شؤون الطلبة الأجهزة الأمنية والمحاضرين على هذه المعلومات القيمة مبدياً استعداد الجامعة للتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المحلي في عقد ورش وندوات ومحاضرات تثقيفه لطلبتها في مواضيع تتعلق بشكل مباشر بصحة الإنسان وحياته وأمنه وأمانه.