×
News
26 Oct 2016
بحث التعاون بين جامعة التكنولوجيا وجامعة البرتا الكندية

بحث التعاون بين جامعة التكنولوجيا وجامعة البرتا الكندية

بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح مع مدير العلاقات الدولية وبرامج بناء القدرات الاكاديمية المشتركة في جامعة البرتا الكندية السيد دان فردريك افاق التعاون والتنسيق بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية والجامعات الكندية خاصة في مجال تعزيز التعاون الأكاديمي والبحث العلمي والابتعاث وتبادل الطلاب واعضاء هيئة التدريس والابحاث العلمية المشتركة.
واستعرض الدكتور الجراح خلال اللقاء الذي حضره مدير العلاقات الدولية والعامة الدكتور عمار المعايطة مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ إنشائها خاصة التوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية وشبكة العلاقات التي ترتبط بها الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية العالمية.

وأضاف الجراح أن هذه الزيارة تأتي للتأكيد على عمق الروابط بين البلدين وتأكيد التعاون العلمي والتبادل الثقافي بين المؤسسات العلمية والبحثية في كلا البلدين.

وأعرب السيد دان فردريك عن إعجابه بالمستوي المتقدم الذي تحظى به جامعة العلوم والتكنولوجيا، متمنيا لها مزيدا من التقدم على المستوى الإقليمي والدولي.
وقال إنه تم بحث سبل تطوير التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات بين المؤسسات الأكاديمية الكندية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وزار الضيف مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية ومعهد التقانات النانوية ووحدة المكتبة واستمع من القائمين عليها لموجز عن الأنشطة والبرامج العلمية التي تنفذها المراكز بالتعاون مع عدد من المراكز البحثية في العالم.

وتعتبر جامعة البرتا من أعرق الجامعات الكندية وهي من أفضل 100 جامعة في العالم.


وحدة العلاقات العامة والإعلام