×
News
18 Oct 2016
ندوة تعريفية ببرنامج "دكتور لكل مصنع" في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

ندوة تعريفية ببرنامج "دكتور لكل مصنع"

في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية​

نظمت دائرة الربط مع الصناعة في المركز الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ندوه تعريفيه ببرنامج دكتور لكل مصنع.

والقى الدكتور يوسف العبدللات مدير البرنامج الوطني لربط الصناعة مع الأكاديميا محاضرة استعرض فيها فلسفة البرنامج والذي يهدف للاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة التدريسية واهداف البرنامج التي تتعلق بتعزيز قدرات الشركات الصناعية الأردنية وتنافسيتها على المستوى الوطني من خلال رفع درجة التثقيف والتعلم ونقل التكنولوجيا الى الصناعة.

وقال الدكتور العبدللات ان رؤية هذه الندوة تحقيق شراكة حقيقية وفعالة بين القطاع الصناعي والمؤسسات الأكاديمية، لتطوير ﻧﻤوذج تطبيقي للتعاون بينها لمساعدة المشاركين من اعضاء الهيئة التدريسية من جهة والشركات من جهة اخرى لفهم الأهداف المرجوة والواقع الحقيقي لاحتياجات الصناعة دون التقصير في تحقيق الأهداف الأكاديمية.

من جهته قال مدير المركز الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا الدكتور بشار العمري ان هذه الندوة تأتي ضمن نشاطات دائرة الربط مع الصناعة بتفعيل دور أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة بالمشاركة في مشاريع تنموية بالشركات والمصانع المحلية بقطاعاتها الاقتصادية والصناعية لتعزيز مبدأ البحث العلمي التطبيقي ودعم وتطوير القطاعات الصناعية والاقتصادية والزراعية من خلال الاستفادة من الخبرات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وبين الدكتور العمري ان إدارة البرنامج ستبدأ بقبول طلبات الدراسة التشخيصية ذات الطابع النوعي (بحثي وتطويري)، على أن يتم اختيار المشاريع ذات البعد التطبيقي بالمصانع والتي تعمل على حل المشاكل او تطوير وتخفيض تكلفة ورفع كفاءة ومهارة العاملين بتلك المصانع او ايجاد اسواق جديدة وتوفير فرص عمل.

وكان رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح التقى الدكتور يوسف العبدالات مدير البرنامج الوطني لربط الصناعة مع الأكاديميا، وجرى خلال اللقاء تعزيز التعاون بين الجامعة والبرنامج الوطني لربط الصناعة مع الأكاديميا، بهدف تعزيز دور البحث العلمي التطبيقي الذي تقوم به المؤسسات الاكاديمية لخدمة الاقتصاد والصناعة الوطنية، وتعزيز المكون التكنولوجي لدى شركاتنا الصناعية سعياً نحو تطورها وتعزيز تنافسيتها.

حضر اللقاء مدير المركز الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا الدكتور بشار العمري والدكتور مهند الجراح مدير دائرة الربط مع الصناعة في المركز ومدير العلاقات الدولية والعامة الدكتور عمار المعايطة.

يذكر ان البرنامج الوطني "دكتـــور لكــل مصنـــع  هو مشروع أنشئ كفكرة تهدف الى تعزيز دور البحث العلمي التطبيقي الذي تقوم به المؤسسات الاكاديمية لخدمة الاقتصاد والصناعة الوطنية، وتعزيز المكون التكنولوجي لدى شركاتنا الصناعية سعياً نحو تطورها وتعزيز تنافسيتها، وتطورت فكرة البرنامج ليصبح برنامج وطني يعد بحق أداة فاعلة لربط الشركات الصناعية بالمؤسسات الأكاديمية. 

KHI_3017.JPG


وحدة العلاقات العامة والإعلام