×
News
06 Oct 2016
بحث التعاون بين "جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية " وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

​بحث التعاون بين "جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية "

وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عمر الجراح في مكتبة اليوم مدير مدينة دبي الطبية الدكتور عامر الشريف وعميد كلية الطب في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية / دبي الدكتور علوي علوي.

 وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون وتوطيد العلاقات العلمية والبحث العلمي مع المؤسسات الطبية في دولة الامارات العربية المتحدة وتسليط الضوء على بحث التعاون في مجال الطب والعلوم الصحية، والجوانب العلمية والبحثية، والاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية بين الجانبين.

 واستعرض الدكتور الجراح مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها. ومهمتها، ورسالتها، وأهدافها، وانجازاتها على مختلف الأصعدة، والتوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية مشيراً الى شبكة العلاقات التي ترتبط بها الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية المحلية والعالمية.

واستعرض عدد من العمداء في الجامعة البرامج والخطط الدراسية المعتمدة في الكليات وخاصة الكليات الطبية ودورها النشط في مجالات البحث العلمي.

وأشاد الوفد الضيف بالمستوى المتقدم الذي تتمتع به جامعة العلوم والتكنولوجيا في كافة التخصصات الطبية والصيدلانية والبحث العلمي، مؤكدين بان هذه الزيارة جاءت من اجل تعزيز افاق التعاون بين الجانبين.

وعلى هامش اللقاء جرى توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، تهدف الى تطوير النشاطات التعاونية بين الجانبين في المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين لأغراض التدريس أو لإلقاء المحاضرات أو القيام بالبحوث العلمية وتبادل الخبرة وتبادل الطلبة وإجراء مشاريع بحثية مشتركة وإقامة الندوات والمحاضرات المشتركة واقامة الندوات والمؤتمرات، وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات ونتائج البحوث العلمية.

حضر اللقاء وتوقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم وعمداء الكليات الطبية وعميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات ومدير العلاقات الدولية والعلاقات العامة الدكتور عمار المعايطة.

وكان الوفد الضيف زار مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية، حيث استمع من مديره الدكتور سعيد جرادات عن الخدمات التي يقدمها المركز، حيث اطلعوا على البرامج التدريبية في المركز والتي شملت مجالات الامن البيولوجي والجينوم، واستمع الوفد من طاقم وطلبة المركز لشرحا موسعا عن المشاريع العلمية في مجالات التطبيقات الجينومية العلاجية، مبدين اهتمامهم ببناء جسور للتعاون بين المركز ومدينة دبي الطبية في مجالات التشخيص والتقانات الخاصة بدراسة الجينوم البشري وتقنية الجيل الثاني لفك الشيفرة الوراثية. ​


KHI_2331.JPG

 

 وحدة العلاقات العامة والإعلام