×
News
05 Oct 2016
الدكتورة عبير الغنانيم أول عربية تحظى بالزمالة في قيادات التعليم الجامعي الصيدلاني

الدكتورة عبير الغنانيم أول عربية تحظى بالزمالة

في قيادات التعليم الجامعي الصيدلاني

حصلت الدكتورة عبير الغنانيم من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على الزمالة في قيادات التعليم الجامعي الأكاديمي الصيدلاني من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الدكتورة الغنانيم ان هذا البرنامج يركز على بناء وتطوير قادة التعليم الجامعي عموماً والصيدلاني خصوصاً ويهدف الى توسيع العلاقات مع زملاء وقادة التعليم العالي و مؤسساته لغايات الاعتماد و الجودة في الجامعات و المؤسسات المدنية والحكومية.

ويتم اختيار المرشحين لبرنامج الزمالة عبر التنافس الحر على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بناءاً على التميز الأكاديمي والإنجازات العلمية والقدرات القيادية. 

ويتضمن برنامج الزمالة أربعة مراحل تدريبية تستمر لمدة عام يتم خلالها تنفيذ خطة تدريبية متوازنة لإعداد قادة في التخطيط الاستراتيجي القيادي المتكامل.

ويسعى البرنامج من خلال خبراء ومشرفين عالميين على تعزيز وتطوير وتنمية القدرات والمهارات القيادية الشخصية لخريجي البرنامج من أجل الانخراط بشكل أكثر نجاحا في مسؤولياتهم و تكيفهم مع التحديات والمواقف والسلوكيات العملية والإنسانية ورفع مستوى التعليم و جودته. 

يذكر ان الدكتورة عبير الغنانيم لها أكثر من 50 بحث ودراسة علمية منشورة في دوريات علمية عالمية و12 براءة اختراع علمية مسجلة وقيد التسجيل والعديد من المحاضرات والمشاركات في المؤتمرات العلمية المتخصصة في العلوم الصيدلانية والنانو تكنولوجي وجودة التعليم والاعتماد الجامعي 

وعملت الدكتورة الغنانيم كأستاذة للصيدلة وعميد مشارك للبحث العلمي والدراسات العليا في جامعة سوليڤان بولايه كنتاكي.

وحدة العلاقات العامة والإعلام