×
News
03 Oct 2016
The Faculty of Pharmacy Holds a Free Medical Day at Aljuhfyiah

​ 

" كلية الصيدلة تقيم يوم طبي مجاني في بلدة "جحفية 

نفذت كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وضمن حملة " دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى " يوما طبياً مجانياً في بلدة جحفيه بالتعاون مع مستشفى الأميرة بسمة التعليمي وبحضور عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور كارم الزعبي وإدارة جمعية السنابل الخيرية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من كلية الصيدلة والأطباء والصيادلة.

وتضمنت فعاليات اليوم الطبي العديد من المحطات التعريفية بمختلف الأمراض والمشاكل الصحية المنتشرة بين أفراد المجتمع الأردني، قدم من خلالها طلبة دكتور صيدلة وصيدلة التوعية والتثقيف الصحي عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة والهشاشة بالإضافة للحديث عن التدخين وأضراره والمشاكل الصحية التي يتعرض لها فئات الأطفال والنساء وكيفية التداوي بالأعشاب والطب البديل.

 وتم إجراء فحوصات مجانية لمستوى السكر بالدم وضغط الدم وفحص زمرة الدم وقوته وحساب مؤشر السمنة لرواد النشاط وعرض المرضى من المراجعين على أطباء مختصين من مستشفى الأميرة بسمه وصرف الأدوية لهم بالمجان بما يتناسب مع حالتهم المرضية.

وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي أن هذا العمل التطوعي جاء خدمةً لأبناء المجتمع المحلي من أهالي المنطقة وهو جزء من سلسلة فعاليات تقيمها كلية الصيدلة ضمن حملة تطوعية يقودها الطلبة من تخصص دكتور صيدلة تحت إشراف عمادة كلية الصيدلة وأعضاء الهيئة التدريسية فيها وتهدف بشكل أساسي إلى الرقي بمستوى الرعاية والتثقيف الصحي في مختلف مناطق المملكة، حيث يتم توجيه الطلبة لاستغلال طاقاتهم وجهودهم في الأعمال التطوعية.

وثمن الدكتور الزعبي جهود الفريق الطبي من مستشفى الأميرة بسمة التعليمي على مشاركتهم الفعالة في مثل هذه الأنشطة التطوعية التي تهدف إلى خدمة المجتمع الأردني ورفع مستوى الرعاية الصحية حيث يقدر عدد المستفيدين من اليوم الطبي ما يقارب 200 شخص. 

جحفيه1.jpg

وحدة العلاقات العامة والإعلام