×
News
26 Sep 2016
جامعة العلوم والتكنولوجيا تقدم كوادر طبية لكأس العالم للسيدات تحت سن 17 سنه

​​​​​​

جامعة العلوم والتكنولوجيا تشارك بكوادر

 طبية لكأس العالم للسيدات تحت سن 17 سنة

قدمت جامعة العلوم والتكنولوجيا كوادرها الطبية المؤلفة من المسعفين المتطوعين من خريجي طلاب تخصص الاسعاف والطوارئ لتغطية الخدمات الاسعافية الفورية خلال بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 سنة، والتي تنطلق في الاردن يوم الجمعة المقبل،

وتم توزيع اللباس المتفق عليه من قبل "فيفا" والذي يحمل شعار البطولة وبناء على الاتفاقية بين جامعة التكنولوجيا والاتحاد الاردني لكرة القدم بخصوص المساهمة في تقديم الكادر الطبي ومسعفي ملاعب متطوعين في مواقع مباريات البطولة.

وعرضت كلية العلوم الطبية المهام التي سيقوم بها الكادر الطبي عامة والمسعفين خاصة وعمل تمرين اسعافي لبعض الحالات على ارض الملعب تضمنت تقييم اولي للحالات وتقنية حمل اللاعبين من ارض الملعب الى سيارات الاسعاف والقيام بالاجراءات الطبية اللازمة في ارض الملعب.

وتم توزيع المسعفين على الملاعب الاربعة وهي ستاد عمان الدولي وستاد الملك عبدلله الثاني الدولي بالقويسمة وستاد الامير محمد الدولي في الزرقاء وستاد الحسن الدولي في مدينة اربد.

وتم اجراء تمارين عملية مع اصابات اللاعبين وتقسيم المسعفين الى مجموعتين مسعفين داخل الملعب للتعامل مع حالات اللاعبين ومسعفين للتعامل مع الجمهور على المدرجات بالتنسيق مع الكادر الطبي المشرف حيث تم التدرب على التعامل مع حالات الاغماء وضربات الشمس والكسور والرضوض ونقص وزيادة السكر وارتفاع وانخفاض الضغط ,وحالات التسمم, وغيرها من الحالات وقد كان اداء الكادر الطبي يحقق مواصفات ومتطلبات الفيفا.

واكد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح ان جميع التحضيرات النهائية فيما يخص الكادر الطبي انتهت وسخرت الكلية كافة كوادرها من اجل اتمام هذا الحدث المهم، مشيرا ان نجاح هذا الحدث العالمي هو مسؤولية وطنية يتحملها كل مواطن أردني تجاه هذا الحدث الرياضي الكبير. 


وحدة العلاقات العامة والإعلام