×
News
01 Aug 2016
Faculty of Applied Medical Sciences Launched 3 Electronic Courses

البدء بتدريس مساقات إلكترونية في كلية العلوم الطبية التطبيقية

طرحت كلية العلوم الطبية في جامعة العلوم والتكنولوجيا ثلاث مساقات إلكترونية (Electronic Courses) للفصل الصيفي الحالي 2015/2016. حيث يتم تدريس المساقات إلكترونيا بالكامل ولا يحتاج الطالب من خلالها للحضور للحرم الجامعي المواد التي طرحت لهذا الفصل هو مساق الإعاقة والمجتمع ومساق الصحة وأنماط الحياة ومساق صحة الفم والأسنان.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور يوسف القاعود بأن هذه الخطوة تعتبر ريادية وجاءت ضرورية لمواكبة تكنولوجيا التعليم المتقدمة في الجامعات المرموقة ولتوظيف طاقات الكلية المميزة من الناحية الأكاديمية والتقنية. وأضاف الدكتور القاعود بأن التدريس الألكتروني أصبح من روح عصر التعليم حيث يتم تسهيل وصول المعلومة للطالب وتوفير مشقة التنقل بالأضافة إلى أهمية تدرب الطلبة على إستخدام التكنولوجيا الحديثة في البحث عن مصادر المعلومة وإستخدام التكنولوجيا الحديثة لوظائف أكاديمية وتعليمية.

واكد منسق المساقات الإلكترونية في الكلية الدكتور خضر المهداوي على أهمية تعميم تجربة المساقات الإلكترونية لتشمل كليات الجامعة حيث أن هذا النوع من التدريس لاقى إستحسانا من طلبة الجامعة وتفاعل أكبر مع المساق مقارنة مع التدريس في الغرف الصفية

وأشاد الطلبة في التقييم النصفي منزوع الهوية للمساق الذي اجراه الدكتور المهداوي بمساق الاعاقة والمجتمع الالكتروني من حيث جودة الاعداد وتميز المحتوى العلمي وسهولة ومرونة متابعة المساق والتواصل المكثف السلس مع مدرسه مقارنة بالمساقات التقليدية. 


وحدة العلاقات العامة والإعلام