×
News
28 Jul 2016
Delegation from North Texas University Visits JUST

​​​وفد من معلمي المدارس في ولاية جامعة تكساس الامريكية يزور جامعة التكنولوجيا

قام وفد من جامعة نورث تكساس الأمريكية بزيارة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية برئاسة رئيس الدراسات الدولية في الجامعة الدكتور ايميلي ساحلية والوفد المرافق من معلمي المدارس في شمال ولاية تكساس الامريكية وذلك بهدف تعزيز التعاون الثنائي والاطِّلاع على تطورات قطاع التعليم في الأردن من ثقافة وعلوم واقتصاد وجغرافيا وتربية وتعليم والعمل على تطويره المناهج الدراسية وتدريسها في مدارسهم وزيادة معرفتهم بالشرق الأوسط واكتساب خبرات ذاتية تنعكس على مناهجهم وتعميم المعلومات والمعرفة عن الشرق الأوسط بشكل صحيح ودقيق.

والتقى الوفد خلال الزيارة مدير العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور ماجد أبو زريق ومدير مركز تنمية المجتمع المدني الدكتور ليث الروسان حيث قدم الدكتور الروسان محاضرة عن نشاطات المركز وأهدافه في الجامعة بالعمل على زيادة الوعي لدى المجتمع المحلي واحداث تغيير في سلوك الافراد للأفضل والعمل على تطويرها.

وقدم الدكتور أبو زريق محاضرة عن مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ إنشائها خاصة التوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية وشبكة العلاقات التي ترتبط بها الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية العالمية ومحاضرة أخرى عن حول إدارة المياه في الأردن والتحديات الموجودة واسبابها وكيفية التعامل مع نقص المياه في الأردن وزيادة الطلب عليها .

وقام الوفد بزيارة الى مكتبة الجامعة استمع خلالها الى ايجاز من مدير المكتبة المهندس رائد الزعبي حول أهمية المكتبة في توفير مصادر المعلومات والثروة المعرفية لأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة والباحثين في الجامعة. 

وأعرب الوفد عن إعجابه بالمستوي المتقدم الذي تحظى به جامعة العلوم والتكنولوجيا حيث تم الاتفاق على التعاون وتقديم مشاريع مشتركة بين الجامعة وجامعة نورث تكساس لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

تكسا.jpg

وحدة العلاقات العامة والإعلام