×
News
19 Jul 2016
JUST Acting President meets with Princess Haya Biotechnology Center Technical Advisory Committee

قائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي اللجنة التقنية الاستشارية لمركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية

التقى القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور أحمد بطيحة باللجنة التقنية الاستشارية لمركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية، وأشاد الدكتور بطيحة خلال اللقاء الذي حضره مدير مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية الدكتور أمجد محاسنة، بدعم الجهات المانحة لمشروع مبنى إدارة المخاطر البيولوجية والجينومية وذلك من خلال تقديم الدعم المالي والتقني. من خلال الدول المانحة وهي الولايات المتحدة، بريطانيا وكندا. كما أشاد الدكتور بطيحة بالانجازات التي حققها مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية على الصعيد الوطني والدولي من خلال ما يقدمه المركز من خدمات مميزه سواء بالفحوصات المتنوعه أو الدورات وورش العمل المتقدمة وأثنى على جهود العاملين فيه، مؤكداً على التزام الجامعه بدعم المركز الكامل وتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني لمرافق المركز المختلفة وتسهيل الاجراءات المتعلقة بإدامة واستمرارية عمل المركز.

وكانت اللجنة التقنية الاستشارية لمركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية قد عقدت اجتماعها الأول، ناقشت خلاله عددا من المواضيع المتعلقة بالانشطه والفعاليات التي يجريها المركز والطرق الكفيلة باستمرارية هذه الانشطه. وناقشت اللجنة كيفية المحافظه على مبنى إدارة تدريب المخاطر والاجهزه والمعدات والانظمه التي تخدم المبنى وسبل التعاون مع الهيئات والمنظمات والمؤسسات الاردنية والاقليمية والدولية. كما وناقشت اللجنة الخطة الاستراتيجية التي سبق وان أعدتها اللجنة بالتعاون مع المركز والجامعه وأكدت على ضرورة التزام الجامعه بتنفيذ هذه الخطة وكذلك الخطة التدريبية والخطة التسويقية التي أعدها مدير المركز والتي راجعتها اللجنة وتعهدت بالمساعدة بتطبيقها من خلال الاستعانة بأحد الخبراء في مجال التسويق.

يذكر بأن اللجنة تتكون من كل من الدكتورة لورا جونز- ممثلة مختبرات سانديا المركزية وممثلة برنامج التعاون البيولوجي / وزارة الدفاع الامريكية؛ الدكتورة هيلين كيوي- ممثلة مختبرات لوس الموس الامريكية وممثلة برنامج الحماية البيولوجية / وزارة الخارجية الامريكية؛ السيد ديفيد ايليوت ممثل الشراكه العالمي البريطاني / وزارة الدفاع البريطانية؛ والسيد كين اوقاوا ممثل برنامج الشراكة الكندي / وزارة الخارجية الكندية.

السيدة كيرن زميرمان/وزارة الخارجية الامريكية؛ السيد أندي دورو/ وزارة الدفاع الامريكية؛ السيد ريان كالهان /وزارة الدفاع الامريكية والسيدة تيري ويلسون مختبرات سانديا الامريكية.