×
News
19 May 2016
The Ambassador of Kazakhstan to Jordan Visits JUST

رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا يلتقي السفير الكازاخستاني

أكد سفير جمهورية كازاخستان لدى الاردن عظمات بيرديباي ان العلاقات بين جمهورية كازاخستان والاردن تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل الإرادة السياسية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وفخامة الرئيس نورسلطان نزارباييف.

واشار خلال محاضرة القاها امام مجلس العمداء بعنوان "العلاقات الثنائية بين الاردن وكازاخستان" ان تطابق المواقف تجاه القضايا الاقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بمجال الامن ومواجهة التحديات، وغيرها من القضايا الدولية دليل واضح على عمق العلاقات الاردنية الكازاخستانية.

واشاد بيرديباي بالقيادة الحكيمة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في مواجهة الاوضاع في الشرق الاوسط، والتي مكنت الاردن من الحفاظ على مكانته ليكون واحة للأمن والاستقرار، وسفيرا للسلام ونموذجا للوحدة الوطنية والتسامح. 

وعلى هامش المحاضرة تم عرض فيلم عن الجمهورية الكازاخستانية واهميتها الاقتصادية والسياحية، وحدودها والجنسيات التي تمثلها.

من جانبه أكد الدكتور الشياب على عمق العلاقات التي يشهدها البلدين في جميع المجالات وذلك بتوجيهات مباشرة ودعم متواصل من قيادتي البلدين جلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين المعظم وفخامة الرئيس نور سلطان نزارباييف.

وقال الدكتور الشياب اننا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية نتطلع الى تعزيز العلاقات فيما يتعلق بالشؤون الاكاديمية والبحث العلمي والاستفادة من خبراتنا المشتركة في ثورة العلم والمعرفة من أجل تحقيق التنمية البشرية وجني ثمار اقتصاد المعرفة.

وزار السفير الكازاخي يرافقه رئيس الجامعة الدكتور محمود الشياب مكتبة الجامعة استمع خلالها الى شرح مفصل من مديرها المهندس رائد الزعبي عن اقسام المكتبة والخدمات التي تقدمها المكتبة لأعضاء هيئة التدريس وللطلبة والمجتمع المحلي.

حضر اللقاء نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومساعد الرئيس.

DSC_8963.JPG ​