×
News
17 May 2016
Professors from JUST Get the Best Software Award from the University of Philadelphia

أساتذة من جامعة التكنولوجيا يحصدون جائزة أفضل برمجية

من جامعة فيلادلفيا

منحت جامعة فيلادلفيا جائزة العام 2015 لأحسن برمجية حاسوب لبرمجية الياف تصميم المنشأة المركبة للمبرمجين للأستاذ الدكتور غازي أبو فرسخ والدكتور أمين المصري من قسم الهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية مناصفة.

وتم منح الجوائز في حفل اقامته جامعة فيلادلفيا في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي، بحضور السيدة ليلى شرف رئيس مجلس أمناء الجامعة ومستشار الجامعة الأستاذ الدكتور مروان كمال، والاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة.

وقال الدكتور امين المصري ان هذه البرمجية تكتسب اهميتها من اهمية المواد المركبة والتي تدخل في العديد من الصناعات العالمية، كصناعة السيارات والطائرات والسفن ومركبات الفضاء، وصولاً الى الاطراف الصناعية وحتى اجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة، لما تتميز به من خفة الوزن والمقاومة العالية للأحمال مقارنة بالمواد التقليدية.

ويتوقع الفريق الفائز بان تستفيد الشركات العالمية المصنعة للمواد المركبة من هذه البرمجية في تصنيع هذه المواد وخاصة لتميزها عن البرمجيات المشابهة بالعديد من الخصائص، وسهولة التعامل معها مما سيساعد المصممين على اخراج تصاميم أكثر دقة واقل كلفة.