×
News
04 May 2016
حملة للتبرع بالدم في جامعة العلوم والتكنولوجيا

​​

حملة للتبرع بالدم في جامعة العلوم والتكنولوجيا

نظمت كلية العلوم العلوم الطبية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية حملت التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الوطني ووزارة  الصحة الاردنية  وبدعم من شركة الوراثة وشركة برجوان.

وتأتي هذه الحملة في اطار تعزيز دور الجامعة وموظفيها وطلابها لخدمة المجتمع المحلي وتماشيا مع الدور الانساني والمسؤولية المجتمعية للجامعة في رفد المستشفيات التي تحتاج الي وحدات الدم ، وكذلك في اطار شركاتها وتعاونها مع المؤسسات الوطنية ومن ضمن ذلك رفد وزارة الصحية الاردنية وبنك الدم بعدد كبير من وحدات الدم..

و قام الاستاذ الدكتور يوسف القاعود عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية مندوباً عن الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بأفتتاح هذا اليوم لحملة التبرع بالدم، وشهدت الحملة اقبالا ملحوظا من قبل اعضاء الهيئة التدريسية والموظفين وطلاب الجامعة الذين اقبلوا على التبرع بدمائهم ترسيخا لهذه الاهداف الانسانية والاجتماعية النبيلة التي غرزها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في نفوس ابناء الوطن.

كما ضمت حملة التبرع بالدم فحوصات قياس الضغط والسكري والعديد من الفحوصات السريرية، التي شارك فيها عدد من طلبة العلوم الطبية المخربية وطلبة الاسعاف والطوارئ من كلية العلوم العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية.

و بين الدكتور هيثم العويدات نائب عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية أن إقامة مثل هذه الفعاليات هي لتعزيز التعاون بين الأقسام في الكلية و وزارة الصحة و تنمية روح المشاركة بين الطلبة و أعضاء هيئة التدريس والهيئة الادارية و المجتمع المحلي.

كما وضح منسق الحملة الدكتور محمد بني أحمد المتخصص في علم الدم أن الحملة لاقت نجاحاً باهراً من خلال جمع (230) وحدة دم متضمنه العديد من فصائل الدم التي تفتقر لها المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وتهدف الى رفد بنوك الدم بالوحدات اللازمة للعديد من المرضى وخصوصا مرضى الثلاسيميا.

 ​


1الدم.jpgالدم.jpg