×
News
03 May 2016
Seminar on "Scientific Writing and Publications on Health System Research" at JUST

ورشة حول "أسس الكتابة العلمية والنشر في مجال النظم والسياسات الصحية"في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

نظمت كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية اليوم ورشة حول "أسس الكتابة العلمية والنشر في مجال النظم والسياسات الصحية"

وشارك في الورشة التي رعتها الاستاذ الدكتورة رويدا المعايطة بحضور عميدة كلية التمريض في الجامعة الاستاذ الدكتورة رائده أبو الرب وكل من الدكتور فادي جردلي والدكتور شادي صالح من الجامعة الامريكية في بيروت، حيث استعرض المشاركون في الورشة عملية الكتابة العلمية لمقترحات الابحاث في مجال النظم الصحية والسياسات وكذلك أسس كتابة الاوراق البحثية.

وقالت عميدة كلية التمريض في الجامعة الاستاذة الدكتورة رائده أبو الرب ان هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تقوم بها كلية التمريض في الجامعة في ضوء الاتفاقية الموقعة بين الجامعة والجامعة الامريكية في بيروت في هذا المجال حيث تم اختيار كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية كإحدى فروع المؤسسة الرئيسية في الجامعة الامريكية في بيروت لدعم استخدام الابحاث في تخطيط السياسات والبرامج الصحية. وقد استهدفت الورشة طلبة الدراسات العليا في الكليات الطبية في الجامعات الأردنية وعددهم 32 طالب وطالبة.

وعرضت الاستاذة الدكتورة رويدا المعايطة اهم التحديات التي تواجه طلبة الدراسات العليا في مجال كتابة مقترحات الابحاث وتحضير اطروحة ماجستير ذات اهمية لاولويات البحث افي الاردن.