×
News
26 Apr 2016
وفـد نـيـجـيـري يـزور جـامـعـة الـتـكـنـولـوجـيـا

وفـد نـيـجـيـري يـزور جـامـعـة الـتـكـنـولـوجـيـا

بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور محمود الشياب خلال لقائه مستشار حاكم ولاية كاتسينا النيجيرية السيد بالا ماسي والوفد المرافق سبل تعزيز وتعميق مجالات التعاون بين الجامعة والمؤسسات الاكاديمية في ولاية كاتسينا النيجيرية.

واستعرض الدكتور الشياب مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ إنشائها خاصة التوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية، مؤكداً أهمية هذه أللقاءات التي تأتي بهدف زيادة التفاعل والتنسيق بين الجانبين خاصة التوسع في قاعدة قبول الطلبة النيجيريين المبتعثين الى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

كما وجرى خلال اللقاء بحث الوضع الأكاديمي للطلبة النيجيريين المبتعثين لدى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ويأتي هذا اللقاء تعزيزأ لاتفاقية التعاون الموقعة ما بين الجامعة وولاية كاتسيتا النيجيرية والتي تهدف الى تعزيز التعاون الثقافي بين الجانبين خاصة في مجال استقطاب الطلبة النيجيريين على مستوى درجة البكالوريوس والدراسات العليا وإمكانية التبادل الثقافي والاستفادة من برامج البحث العلمي بين الجانبين.

وأعرب السيد بالاماسي عن إعجابه بما وصل إليه التعليم في الأردن داعيا الى مد جسور التواصل والحوار بين البلدين مشيرا الى ما يشهده الأردن من نهضة علمية في مختلف المجالات، حضر اللقاء عميد شؤون الطلبة الدكتور نذير رواشده.