×
News
26 Apr 2016
JUST and Binghamton University Discuss Mutual Cooperation

​​

JUST and Binghamton University Discuss Mutual Cooperation

بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا

وبنجهامتون الأمريكية

التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور محمود الشياب في مكتبه اليوم رئيس جامعة بنجهامتون الأمريكية الدكتور هارفي ستنغر والوفد المرافق.

وقال الدكتور الشياب أن مثل هذه اللقاءات تهدف الى زيادة التفاعل وتوطيد العلاقات العلمية مع المؤسسات والجامعات الأمريكية وتوظيف هذه العلاقات في خدمة البحث العلمي وتبادل أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا.

 وجرى خلال اللقاء تسليط الضوء على بحث التعاون في قطاع التعليم العالي، والجوانب العلمية والبحثية، وتعزيز التعاون في المشاريع والمواد البحثية، والاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية بين الجانبين.

 وبين الشياب أن استراتيجية الجامعة تهدف إلى رفع مستوى مخرجاتها الأكاديمية، والمتعلقة بتخريج كوادر مؤهلة ومدربة ترفد السوقين المحلي والإقليمي والعالمي.

واستعرض الدكتور الشياب مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها. ومهمتها، ورسالتها، وأهدافها، وانجازاتها على مختلف الأصعدة، والتوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية مشيراً الى شبكة العلاقات التي ترتبط بها الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية المحلية والعالمية.

من جهته أشاد الدكتور هارفي بالمستوى المتقدم الذي تتمتع به جامعة العلوم والتكنولوجيا في كافة التخصصات الطبية والهندسية والصيدلانية وعلوم وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي، مؤكداً ان هذه الزيارة جاءت من اجل تعزيز افاق التعاون بين الجانبين، حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور اسامه نصير


 وحدة العلاقات العامةوالإعلام