×
News
23 Apr 2016
The Faculty of Pharmacy held a Free Medical Day at King Abdullah II Parks in Irbid.

​The Faculty of Pharmacy held a Free Medical Day at King Abdullah II Parks in Irbid.

مندوباً عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمود الشياب افتتح نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد بطيحة فعاليات اليوم الصيدلاني المجاني الذي نظمته حملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" من كلية الصيدلة في حدائق الملك عبد الله الثاني في اربد وذلك بحضور عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور كارم الزعبي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وتضمنت فعاليات اليوم الصيدلاني العديد من المحطات التعريفية بمختلف الأمراض والمشاكل الصحية، قدم من خلالها طلبة دكتور صيدلة التوعية والتثقيف الصحي عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة والهشاشة بالإضافة للحديث عن التدخين وأضراره والمشاكل الصحية التي يتعرض لها فئات الأطفال والنساء وكيفية التداوي بالأعشاب والطب البديل. كما تم إجراء فحوصات مجانية لمستوى السكر بالدم وضغط الدم وحساب مؤشر السمنة لرواد النشاط.

وأكد الدكتور أحمد بطيحة على نهج وفلسفة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وحرصها أن تؤدي هذه المؤسسة الرائدة رسالتها وأن تقوم بمسؤوليتها المجتمعية وتوظيف الطاقات الايجابية لأبنائنا الطلبة والاستفادة منها ما أمكن من خلال إقامة العديد من النشاطات والفعاليات بما يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي والحصول على أعلى مستوى من الرعاية الصحية التي تخدم أبناء مجتمعنا الأردني.

وذكر عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي أن هذا النشاط هو جزء من فعاليات حملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى " التي أقامها طلبة دكتور صيدلة منذ خمس سنوات بهدف زيادة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع الأردني والتعريف بتخصص دكتور صيدلة وأهميته في زيادة الوعي الصحي والتحسين من مستوى الرعاية الصحية، وأقامت الحملة منذ تأسيسها ما يقارب 35 يوم طبي وصيدلاني مجاني بالإضافة إلى نشر 65 مقالة علمية تثقيفية في مختلف الصحف والمواقع الإلكترونية والعديد من الأنشطة الأخرى. يذكر أن عدد المستفيدين من الخدمات الصحية المجانية التي قدمتها الحملة في اليوم الصيدلاني المجاني في حدائق الملك عبد الله تجاوز 500 شخص وقد أبدوا ارتياحهم وشكرهم للقائمين على هذه الخدمة التي تعكس الدور الايجابي والبنّاء الذي تقوم به جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تجاه المجتمع.