×
News
14 Apr 2016
8th International Medical Conference of the College of Medicine at (JUST) and (KAUH)

افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الطبي الثامن لكلية طب جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور محمود الشياب افتتاح اعمال المؤتمر الطبي الدولي الثامن تحت عنوان التعليم الطبي المستمر: رعاية الأجيال الشابة والذي نظمته كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وفي كلمته الافتتاحية رحب الدكتور الشياب بالحضور المؤسسون لهذا الصرح، والبانون له، والمدرسون فيه، والخريجون والطلبة على مقاعد الدراسة مؤكداً بان مثل هذا اللقاءٌ تجتمع فيه الأجيال التي تعاقبت على كلية الطب تأسيسا وتدريسا، لقاء سيكون فاتحة خير لكثير من النشاطات العلمية التي ستسهم برفع سوية ومستوى هذه الكلية. التي سيكون لها الأثر الفعال في تعميق وتوطيد أواصر العلاقة بين المشاركين والتي تعزز مسيرة البحث العلمي وتبادل الخبرات في شتى المجالات العلمية.

وقال الدكتور الشياب لقد كانت كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية نقطة انطلاق لكثير من رواد الوطن، فمن اعضاء هذه الكلية من أصبح رئيسا لأعرق الجامعات المحلية والعربية ومنهم من يرأس مؤسسات طبية ذات سمعة عالمية ومنهم الوزراء والمدراء ومنهم من يعمل في أرقى المؤسسات الاكاديمية والطبية العالمية. فهذه الكلية خرّجت أكاديميين واطباء واداريين على أعلى مستويات الاداء، ولا زالت إنجازاتهم واضافاتهم في كل أخبارها يوما بعد يوم، وهذا كله يزيدنا فخرا ويدفعنا أكثر وأكثر نحو الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا بحفظ هذا الإرث وهذه السمعة التي بناها المؤسسون لنا.

من جهته قال عميد كلية الطب الدكتور إسماعيل مطالقة ان هذا المؤتمر سيكون بمثابة تظاهرة طبية لتلاقي الأفكار وتبادل الخبرات وتظافر جهود عدد كبير من المؤسسات الصحية في الأردن والتعاون مع محاضرين بارزين من الداخل والخارج لمناقشة العديد من المواضيع الطبية والاكاديمية المتعلقة بأورام الثدي والبروستات والقولون، التثقيف الطبي والامراض المزمنة، المساعدة على الحمل والانجاب، الانتانات، العلوم الطبية الأساسية، تقنيات التعليم الطبي، بالإضافة الى المستجدات في المواضيع الطبية المختلفة.

 وبين الدكتور المطالقة بان المؤتمر والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام ويشارك فيه عدد كبير من القطاعات الصحية المتمثلة في الجامعات ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص بالإضافة الى كل من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وكندا ولبنان والبحرين وإيطاليا.

ونوه الدكتور المطالقة الى انه سيعقد على هامش المؤتمر عقد الملتقى الأول لخريجي كلية الطب والذي يجسد اهتمام الجامعة بخريجيها وتوثيق أواصر التواصل معهم أينما كانت وجهاتهم، مشيراً الى انه تم مؤخراً استحداث مكتب شؤون الخريجين Alumni Relation Office، في الجامعة.

بالإضافة الى عقد العديد من الدورات المتعلقة بالمبادئ الأساسية للتدخل التعاوني في مراكز الرعاية الصحية مثل الإرشاد والتثقيف النفسي، ومضادات الاكتئاب وكيفية إعطائها ومضاعفاتها، والإحالة إلى الأخصائي الإكلينيكي بالإضافة الى أهم التحديات في تطبيق البرامج العلاجية وعلى رأسها تأكيد الالتزام أو الخضوع للعلاج.

كما سيقوم الدكتور الزائر  V.Mosca  من جامعه واشنطن الأمريكية بالتنسيق مع قسم جراحة العظام في مستشفى الملك المؤسس الجامعي بعمل ورش  تعليميه تتناول  امراض والتشوهات الخلقية للقدم عند الأطفال.

وخلال الاحتفال كرم الدكتور الشياب الرواد الأوائل والعمداء السابقين الذين أسهموا في تأسيس وازدهار مسيرة كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وحضر افتتاح المؤتمر الملحق الثقافي السعودي ونواب ومدراء مستشفيات ووجهاء محافظة اربد وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكليات الطبية في الجامعة.