×
News
10 Apr 2016
Postgraduate Research, Exploring New Horizons

انطلاق فعاليات اليوم العلمي الاول لأبحاث طلبة الدراسات العليا

في جامعة العلوم والتكنولوجيا

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور محمود الشياب فعاليات اليوم العلمي الاول لأبحاث طلبة الدراسات العليا والذي تقيمه كلية طب الاسنان بعنوان" أبحاث الدراسات العليا استكشاف آفاق جديدة

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمود الشياب ان جامعة العلوم والتكنولوجيا تسهم بشكل كبير في دعم البحث العلمي لتحقيق رسالتها الوطنية ورفع مستواها على الساحة الدولية في التصنيف العالمي الامر الذي ينعكس إيجابا في دعم الاقتصاد الوطني.

وثمن الدكتور الشياب الجهود الكبيرة التي تقوم بها عمادة كلية طب الأسنان، لتشجيع الأبحاث العلمية لطلبة الدراسات العليا التي تسهم نتائجها في تطوير العلم والمعرفة مما ينعكس إيجاباً على مستوى الرعاية الصحية السريرية للمرضى والتي من شأنها تعميم الفائدة على القطاعات المعنية بالصحة الفموية.

واكدت عميدة كلية طب الاسنان في الجامعة الدكتور سهاد الجندي على أهمية هذا اليوم في إثراء البحث العلمي وتشجيع تبادل الأفكار بين طلاب الدراسات العليا والمشرفين والباحثين بما يتسق ورؤية جامعة العلوم والتكنولوجيا لتكون مركزا أكاديميا متميزا على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

من جهته قال عميد كلية الدراسات العليا الدكتور سمير بطاينة ان كلية الدراسات العليا في الجامعة تسعى جاهدة بالتعاون مع إدارة الجامعة على تحسين مخرجات الرسائل الجامعية من خلال إعادة النظر في تعليمات الدراسات العليا، وتبني موضوعات لرسائل ماجستير تتعلق بإيجاد حلول علمية وعملية لعدد من القضايا خاصة المتعلقة في مجال الطاقة.

وتخلل اليوم العلمي استعراض مجموعة متميزة من الأبحاث التي قام بها طلبة الدراسات العليا في كلية طب الأسنان تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في الكلية وفي مختلف تخصصات طب الأسنان من أمراض اللثة والتركيبات السنية وطب أسنان الأطفال وطب وجراحة الفم وزراعة الأسنان والمعالجة اللبنية والتحفظية وتقويم الأسنان.

وحضر اليوم العلمي نائب رئيس الجامعة الدكتور اسامه نصير وعدد من المختصين في مختلف حقول طب الأسنان من الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة الأردنية والجامعة الأردنية ونقيب أطباء الاسنان الأردنيين والعمداء وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وجمع غفير من الطلبة والمهتمين والشركات ذات العلاقة.