×
News
03 Apr 2016
Conclusion of Avian Influenza Diagnosis Workshop

إختتام ورشة "تشخيص مرض إنفلونزا الطيور"

اختتمت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ورشة "تشخيص مرض إنفلونزا الطيور" التي نظمها مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية بالتعاون مع كلية الطب البيطري في الجامعة وجامعة كولورادو الأمريكية ومنظمة CRDF الأمريكية بمشاركة عربية افريقية وأردنية ضمت ممثلين من المراكز البحثية والمؤسسات الصحية والمراكز المتخصصة في كل من مصر، المغرب ،الجزائر والأردن.

وناقشت الورشة مواضيع متعددة أبرزها الطرق المستخدمة في تشخيص مرض انفلونزا الطيور، السلامة البيولوجية، عزل الفيروس، طرق جمع العينات وإدارة الجودة وإشتملت الورشة على تطبيقات عملية قام بها المشاركون تعرفوا من خلالها على فعالية وأهمية المواضيع المطروحة وجرى خلال الورشة مناقشة للطرق التي تتبعها كل دولة في مواجهة المرض.      

من جانبهم أبدا المشاركون إعجابهم بالمستوى الرفيع للمحاضرين في الورشة والإمكانيات المتطورة التي يحويها مركز إدارة تدريب المخاطر البيولوجية والجينومية التابع لمركز الأميرة هيا، وأثنى المشاركون على الجهود التي بذلت من قبل إدارة المركز وموظفيه لإنجاح هذه الورشة.     

يذكر أن مركز التدريب الجديد قد افتتح في شهر فبراير من العام الماضي واحتضن لحد الأن أكثر من عشرين ورشة تدريبية مختلفة لمشاركين من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.