×
News
29 Mar 2016
Faculty of Pharmacy Holds a Free Medical Day at Aldhlail/Zarqa

يوم طبي مجاني في بلدة الضليل/ الزرقاء

نفذت حملة " دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى " يوم طبي مجاني في بلدة الضليل من محافظة الزرقاء يخدم أهالي المنطقة وذلك بالتعاون مع جمعية العطايا الخيرية وبحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة وعدد من ووفد من وجهاء المنطقة.

وقد نظم النشاط مجموعة من طلبة دكتور صيدلة وتحت إشراف عمادة كلية الصيدلة ممثلةً بعميدها الأستاذ الدكتور كارم الزعبي، وعمل طلبة دكتور صيدلة خلال اليوم الطبي على تقديم التثقيف الصحي اللازم للمرضى ورواد المركز وتوعيتهم حو أبزر الأمراض المزمنة المنتشرة في المجتمع الأردني كالسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة ومخاطرها، تحت إشراف وتوجيه أساتذتهم من قسم الصيدلة السريرية الذين رافقوهم. كما تم تقديم المشورة الصحية الخاصة بمرض الهشاشة والتوعية بأضرار التدخين وطرق الإقلاع عنه، بالإضافة إلى النصائح المتعلقة بصحة المرأة وخصوصاً في مرحلة الحمل وسن اليأس.

كما تضمن النشاط تقديم الإرشادات الدوائية وإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بالسكري وضغط الدم والوزن وحساب مؤشر السمنة وتقديم نشرات طبية لرواد النشاط. كما تم رافق اليوم الطبي صيدلية وكادر مختص من الصيادلة قاموا بصرف الأدوية مجاناً للمرضى بعد معاينتهم من قبل طبيب مختص.

تعد هذه الفعالية أحد الأنشطة المتعددة التي تقوم بها كلية الصيدلة ضمن حملة متكاملة من طلبة دكتور صيدلة تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي والرقي بمستوى الرعاية والتوعية الصحية لأفراد المجتمع بالإضافة إلى التعريف بتخصص دكتور صيدلة، كما تتماشى مع رؤية الكلية وهدفها بتنمية شخصية الطالب الجامعي وزرع روح التطوع والمساهمة في الأعمال الخيرية. وقد نفذت الحملة منذ انطلاقها عام 2011م ما يقارب 25 يوم طبي وصيدلاني مجاني بإشراف عمادة كلية الصيدلة في مختلف المناطق والمحافظات في الأردن بالإضافة إلى فعاليات أخرى تهدف لرفع مستوى الوعي الصحي في المملكة. والجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من الفعاليات المختلفة لليوم الطبي المجاني في الضليل قد بلغ حوالي 250 شخص من مختلف الفئات العمرية.