×
News
29 Mar 2016
انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الأردني التونسي الأول في جامعة التكنولوجيا

انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الأردني التونسي الأول في جامعة التكنولوجيا

رعى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الـدكـتـور سلطان أبو عرابي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم اعمال الملتقى العلمي الأردني التونسي الأول بحضور السفيرة التونسية في عمان السيدة عفيفه ملاح والدكتور اسامه نصير رئيس الجامعة بالوكالة والذي يستمر ثلاثة أيام.

وعرض أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي واقع التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، وترتيب الجامعات العربية مقارنة مع الجامعات الغربية ونسبة الانفاق العربي من انتاج البحث العلمي والتي تقدر بحوال 0.3% من الإنتاج العالمي.

كما وبين الدكتور أبو عرابي دور اتحاد الجامعات العربية في مجال بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية مؤكداً بأن عقد هذا المُنتدى هو إضافة نوعية للعلاقات الدولية التي يعمل الاتحاد لتعزيزها وتطويرها بشكل يضمن إقامة علاقات اكاديمية مُستدامة بين الجامعات العربية والدولية.

وقال رئيس الملتقى نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد بطيحة ان هذا الملتقى يشكل قاعة لتعزيز الشراكة والتعاون الأكاديمي البناء وفلسفة البحث العلمي الرفيع، وتبادل خبرات أعضاء هيئة التدريس من الجانبين والاشراف على الرسائل الجامعية ونشر الأبحاث الامر الذي سيثري خزانة المعارف العلمية والبحثية، وبين الدكتور بطيحة ان هذا الملتقى يأتي تنفيذا كجزء من للاتفاقية التي وقعتها جامعة العلوم والتكنولوجيا مع جامعة صفاقس التونسية لمناقشة وبحث واقع التعاون ونشاطات كليتي العلوم والبحث العلمي في الجامعتين.

من جهته قال عميد كلية العلوم والآداب الدكتور محمد الخطيب ان الملتقى الذي نظمته كلية العلوم والآداب الجامعة بالتعاون مع جامعة صفاقس ناقش عدد من المحاور المتعلقة بتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وعقد المؤتمرات المشتركة والاشراف على رسائل طلبة الدراسات العليا في الجامعتين.

وحضر الملتقى الملحق الثقافي في السفارة التونسية السيد فتحي بن معاوية ونائب رئيس جامعة صفاقس الدكتور عبدالواحد المكني والعمداء ومدراء المراكز الاكاديمية وأعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم والآداب.