×
News
21 Mar 2016
الشياب يرعى احتفال التكنولوجيا بذكرى معركة الكرامة

الشياب يرعى احتفال التكنولوجيا بذكرى معركة الكرامة

رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور محمود الشياب الاحتفال الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بذكرى معركة الكرامة الخالدة.

وألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور نذير رواشدة كلمة استعرض خلالها تاريخ معركة الكرامة الخالدة، وقال اننا اذ نحتفل بذكرى معركة الكرامة لنبعث في نفوس أهلنا وطلبتنا معاني الكرامة الخالدة فداءً وتضحية وانتماء وولاء يحرك فينا مشاعر المواطنة الصالحة التي تعي بعمق أهمية الوطن في زمن تضرب فيه الفوضى أسس الاستقرار والامن يهدد فيه التطرف والإرهاب قيم العدالة والتسامح.

وأشار الدكتور الرواشدة إلى أن انتصار الجيش الأردني في هذه المعركة يعد انجازاً تاريخياً يفخر به الأردنيون جميعاً لأنها أعطت للأمة العربية مساحة واسعة في تقييم مسيرتها وتطلعاتها.

مؤكداً حرص القيادة الهاشمية على تطوير القوات المسلحة وإعدادها الإعداد الأمثل عقيدة وإيمانا وتسليحا حيث ضربت نموذجا يحتذى بالتضحيات وهي تصد العدوان الغاشم على ارض الكرامة وتلحق به أفدح الخسائر دفاعاً عن ثرى الأردن الطهور، مستذكراً شهداء الكرامة وتضحياتهم الباسلة. واكد بأن ملحمة الكرامة حطمت اسطورة الجيش الذي لا يقهر واخرجت الامة العربية والاسلامية من آلامها وأحزانها التي سببتها نكسة حزيران عام 1967 ونقلت الامة الى دائرة العمل الجاد والمقاومة الصادقة.

 والقى الطالب علاء خزاعلة رئيس اتحاد طلبة الجامعة كلمة أشاد بها بالدور الكبير لقواتنا المسلحة والدعم المعنوي والمادي من القيادة الهاشمية وأكد إلى أننا نعيش على تراب الأردن الطاهر أياماً يجدد فيها الأردنيون ثقتهم بتاريخهم المشرف ويجددون العزيمة والعهد للنهضة بالأردن الغالي، لافتاً إلى أن العالم بأكمله يشيد بنصرنا ونهضتنا التي تحققت بيوم الكرامة الذي استبسلت فيه سواعد الأردنيون شعبا وقيادة.

وتضمن الحفل وصلة غنائية قدمها الفنان الأردني متعب السقار ووصلات غنائية وموسيقية لفرقة الجامعة ورقصات فلكلورية قدمتها فرقة فلكلور الجامعة وقصائد شعرية قدمها الطالب منير قديسات والطالب نادر العباسي تغنت بحب الوطن وذكرى الكرامة وبقيادتنا الهاشمية وحب الوطن، وكما تألقت الطالبة حنين أبو ملوح بعرافة الحفل.

حضر الاحتفال نواب ومساعدي رئيس الجامعة والعمداء واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وجمع غفير من طلبة الجامعة.