×
News
24 Apr 2017
Rosatom Corporation and four RUSSIAN Universities & JUST Discuss Mutual Cooperation

Rosatom Corporation and four RUSSIAN Universities & JUST Discuss Mutual Cooperation

بحث التعاون بين جامعة التكنولوجيا

 ومؤسسة الطاقة الذرية الروسية وعدد من الجامعات الروسية

 

التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح وفدا يمثل مؤسسة الطاقة الذرية الروسية ( Rusatom Overseas) و عدداً من الجامعات الروسية وبحضور مدير المركز الثقافي الروسي في عمان الدكتور فاديم زايشكوف.

وجرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون والتنسيق بين الجانبين مجال تعزيز التعاون الأكاديمي والبحث العلمي وتبادل اعضاء هيئة التدريس والطلبة، واقامة المشاريع والبرامج المشتركة وتنظيم المؤتمرات وورش العمل العلمية والثقافية في مجالات الهندسة النووية.

وقال الدكتور الجراح أن مثل هذه اللقاءات تهدف إلى زيادة التفاعل وتوطيد العلاقات العلمية مع المؤسسات والجامعات الروسية وتوظيف هذه العلاقات في خدمة البحث العلمي والعملية التعليمية، سيما وأن جامعة العلوم والتكنولوجيا هي الجامعة الوحيدة في الأردن التي لديها برنامج في الهندسة النووية وتستضيف ضمن حرمها الجامعي المفاعل النووي البحثي التدريبي.

وأشار الدكتور الجراح الى أن الجامعة وقعت عددا من اتفاقيات التعاون العلمي والبحثي مع ثمانِ جامعات روسية، تهدف الى تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين، تتعلق في المجالات الطبية والزراعية والطاقة والتي نأمل أن نرى في القريب العاجل خطوات عملية لتنفيذ هذه الاتفاقيات.

واستمع الوفد الضيف من رئيس الجامعة عن الدور الأكاديمي والمجتمعي الذي تضطلع به جامعة العلوم والتكنولوجيا والخطط والبرامج التي تعتمدها.

وكان الوفد الضيف زار المفاعل البحثي والمنظومة تحت الحرجة وعددا من مختبرات كلية الهندسة حيث أبدى اعجابه بالمستوى المتقدم الذي يحققه الاردن وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على مختلف الصعد، خصوصا على صعيد التعليم العالي والبحث العلمي.​

ضم الوفد ممثلين عن الجامعة الوطنية البحثية للعلوم النووية في موسكو وجامعة موسكو الحكومية للهندسة المدنية وجامعة الأورال بالإضافة لجامعة سانبيترس بيرغ.

حضر اللقاء والدكتور صلاح ملكاوي مدير عام شركة الكهرباء النووية الأردنية وعميد كلية الهندسة الدكتور يحيى القواسمة والدكتور خالد الشبول رئيس قسم الهندسة النووية والدكتور هاني أبو قديس.​


DSC_7931.JPGDSC_7929.JPG