×
News
26 Mar 2017
"How to Build Oracle Apex Using Cloud Technology"

ورشة " التدريب والبرمجة بلغة اوراكل باستخدام تقنية

الحوسبة السحابية " في جامعة العلوم والتكنولوجيا

نظمت كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ورشة عمل بعنوان التدريب والبرمجة باستخدام تقنية الحوسبة السحابية وبالتعاون مع من شركه. KTS

واشتملت الورشة التي قدمها السيد محمد مقدادي من شركة KTS على عدة محاور حول توضيح مفهوم الحوسبة السحابية، وإيجابيات تنظيمها، ونظرة حول اقتصاديات خدمات الحوسبة السحابية، والتجارب الدولية في تقديم وتنظيم خدماتها.

وقال نائب عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور منير بني ياسين ان الهدف من الورشة تعريف الطلبة باخر تطورات التكنولوجيا فيما يخص الحوسبة السحابية بلغة البرمجة اوراكل ومقاربة الجانب النظري مع الجانب العملي.

وبين ان انعقاد هذه الورشة يأتي ضمن مساق تطبيقات قواعد البيانات حيث تم توزيع نشرات تعريفية على الطلاب عن طبيعة تقنية الحوسبة السحابية وتنمية قدرات الطلبة من أساسيات وأولويات عمل الكلية لمواجهة ا خر المستجدات والإبداعات في عالم الحوسبة السحابية.

وشدد رئيس قسم نظم المعلومات الحاسوبية الدكتور قصي ابو عين على أهمية الكوادر البشرية لتكون مؤهلة لسوق العمل، ولتسهم في إبقاء خريجي قطاع تكنولوجيا الحاسوب المعلومات على الاطلاع بآخر المستجدات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحفيز البيئة الابداعية وتوجيه السياسات المعنية لما فيه المصلحة الوطنية وذلك من خلال تعزيز الموارد البشرية الأردنية وضمان تأهيلها لسوق العمل من خلال عقد ورش متخصصة لتدريب الطلبة على الملفات الحديثة في الحوسبة السحابية.


وحدة العلاقات العامة والإعلام