×
News
26 Feb 2017
كلية الصيدلة في التكنولوجيا تقيم يوم صحي توعوي مفتوح بمناسبة "اليوم العالمي للسرطان"

كلية الصيدلة في التكنولوجيا تقيم يوم صحي توعوي مفتوح بمناسبة "اليوم العالمي للسرطان"​

ضمن احتفالات الجامعة بعيد ميلاد جلالة الملك ومندوبا عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح، افتتح عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي اليوم الصحي التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للسرطان في ارابيلا مول / اربد الذي أقامته حملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" من كلية الصيدلة وبحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة.

وتضمنت فعاليات اليوم العالمي للسرطان العديد من المحطات التي تهتم بتقديم التوعية حول أكثر أنواع مرض السرطان شيوعاً في الأردن، كسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرحم وعنق الرحم وسرطان البروستات.

وقام طلبة دكتور صيدلة بتقديم النصح والإرشاد حول أهمية الفحص المبكر وكيفية إجراءه، وأسلوب الحياة الصحي الواجب إتباعه للوقاية من السرطان، بالإضافة إلى إيضاح أهمية تقديم العلاج الدوائي اللازم للمرضى وتقديم الدعم النفسي لهم، وتوضيح الإشاعات التي تدور حول استخدام الخلطات العشبية لعلاج السرطان. وتزامن مع فعاليات النشاط الحديث عن عادة تدخين السجائر والأرجيلة وأثر ذلك على احتمالية الإصابة بالسرطان وأهمية التوقف عن مثل هذه العادات السيئة.

وبدوره شكر الدكتور كارم الزعبي الجهات المشاركة والداعمة للنشاط، وعبر عن فخره بكادر حملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" من طلبة دكتور صيدلة وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة على الجهود التي يقدموها لخدمة أبناء المجتمع المحلي بما يحقق رسالة جامعة العلوم والتكنولوجيا وغايتها في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة لأبناء المجتمع الأردني، حيث استفاد من فعاليات النشاط والذي استمر لمدة سبع ساعات متواصلة ما يزيد عن 500 مواطن.

وتخلل النشاط الرسم على وجوه الأطفال وحضور شخصية كرتونية والعديد من المسابقات العلمية الترفيهية تم من خلالها توزيع الهدايا الرمزية لرواد النشاط، وتقديم بطاقات مجانية لإجراء فحوصات طبية مقدمه من جهات متعددة.

وعبر رواد النشاط عن إعجابهم بهذا النشاط وطريقة إيصال المعلومات الطبية بأسلوب سلس وبسيط وأمنياتهم بتكرار هذه الأنشطة التي تستهدف المجتمع المحلي.

ارابيلا1.jpg

كلية الصيدلة في التكنولوجيا تقيم يوم صحي توعوي مفتوح

بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

 اربد – أقامت حملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسرطان في ارابيلا مول. وتضمنت فعاليات اليوم العالمي للسرطان التي أقامها طلبة دكتور صيدلة تحت إشراف عمادة كلية الصيدلة في التكنولوجيا وبتنظيم من الدكتورة نور صوالحه وطالب دكتور صيدلة معتز جابر على العديد من المحطات التي تهتم بتقديم التوعية حول أكثر أنواع مرض السرطان شيوعاً في الأردن، كسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرحم وعنق الرحم وسرطان البروستات. كما قام طلبة دكتور صيدلة بتقديم النصح والإرشاد حول أهمية الفحص المبكر وكيفية إجراءه، وأسلوب الحياة الصحي الواجب إتباعه للوقاية من السرطان، بالإضافة إلى إيضاح أهمية تقديم العلاج الدوائي اللازم للمرضى وتقديم الدعم النفسي لهم، وتوضيح الإشاعات التي تدور حول استخدام الخلطات العشبية لعلاج السرطان. وتزامن مع فعاليات النشاط الحديث عن عادة تدخين السجائر والأرجيلة وأثر ذلك على احتمالية الإصابة بالسرطان وأهمية التوقف عن مثل هذه العادات السيئة. وتخلل النشاط الرسم على وجوه الأطفال وحضور شخصية كرتونية والعديد من المسابقات العلمية الترفيهية تم من خلالها توزيع الهدايا الرمزية لرواد النشاط، وتقديم بطاقات مجانية لإجراء فحوصات طبية مقدمه من جهات متعددة. بدوره، شكر عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي جهود الجهات المشاركة والداعمة للنشاط، وعبر عن فخره بكادر حملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" من طلبة دكتور صيدلة وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة على الجهود التي يقدموها لخدمة أبناء المجتمع المحلي بما يحقق رسالة جامعة العلوم والتكنولوجيا وغايتها في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة لأبناء المجتمع الأردني، حيث استفاد من فعاليات النشاط والذي استمر لمدة سبع ساعات متواصلة ما يزيد عن 500 مواطن.


وحدة العلاقات العامة والإعلام