×
News
16 Feb 2017
وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السفارة الأمريكية يزور جامعة التكنولوجيا

وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السفارة الأمريكية يزور جامعة التكنولوجيا

التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح السيد نيكولاس كوفمان مدير الصحة والسكان والسيدة ميساء الخطيب أخصائية إدارة المشاريع التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السفارة الأمريكية.

وقدم الدكتور الجراح نبذة عن الجامعة ومسيرة تطورها وتميزها في المجالات الأكاديمية وخططها المستقبلية للتوسع في البنية التحتية والتي تساهم في خدمة المجتمعات المحلية والاقليمية والدولية.

وعرض السيد نيكولاس النشاطات التي يقوم بها المكتب وسبل تعزيز التعاون مع الجامعة وبشكل خاص مشروع PREDICT-2 Jordan والذي يُعنى بإجراء مسوحات وبائية للمسببات المرضية الحيوانية.

ودار نقاش موسع حول مساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعم العديد من البرامج في المجالات المختلفة ودور الجامعة واستعدادها للتعاون في هذه المجالات لتحقيق أهداف الجامعة والوكالة الأمريكية في المجالات الصحية حيث تم استعراض دور الوكالة في دعم المشاريع الصحية في مجال الأمراض المعدية والمشتركة لما لها من تأثير على الصحة العالمية.

وعقد الوفد ورشة لأعضاء هيئة التدريس لاطلاعهم على آليات الحصول على دعم للمشاريع من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وزار الوفد مختبرات الطب البيطري والمركز الصحي البيطري ومركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية وأبدو اعجابهم بالمستوى العلمي والتقني الذي تتمتع به الجامعة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم وعميد البحث العلمي الدكتور سرحان حداد وعميد كلية الطب البيطري الدكتور فلاح شديفات والدكتور ايهاب أبو باشا من كلية الطب البيطري.

وحدة العلاقات العامة والإعلام