×
News
12 Feb 2017
كلية الصيدلة في التكنولوجيا تنفذ "يوم طبي مجاني " في بلدة كفرخل بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي​

نفذت كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وحملة " دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" ودائرة خدمة المجتمع المحلي يوما طبياً مجانياً في بلدة كفرخل.

وتضمنت فعاليات اليوم الطبي الذي افتتحه رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عمر الجراح العديد من المحطات التعريفية بمختلف الأمراض والمشاكل الصحية المنتشرة بين أفراد المجتمع الأردني، قدم من خلالها طلبة دكتور صيدلة التوعية والتثقيف الصحي عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة والهشاشة بالإضافة للحديث عن التدخين وأضراره والمشاكل الصحية التي يتعرض لها فئات الأطفال والنساء وكيفية التداوي بالأعشاب والطب البديل.

وتم إجراء فحوصات مختلفة مجانية لمستوى السكر بالدم وضغط الدم وفحص زمرة الدم وقوته وحساب مؤشر السمنة وفحوصات خاصة بالمعدة وأمراض القلب. كما تم عرض المرضى من المراجعين على أطباء مختصين في الطب الباطني والعظام والاطفال وطب الطوارئ والعيون وغيرها، وتم صرف الأدوية لهم بالمجان بما يتناسب مع حالتهم المرضية.

وثمن الدكتور عمر الجراح جهود كلية الصيدلة وحملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" ومستشفى الملك المؤسس على دورهم الفعال في خدمة أبناء المجتمع الأردني من خلال إقامة العديد من الآيام الطبية المجانية والأنشطة التثقيفية التي من شأنها تعزيز مستوى التثقيف الصحي والدوائي لأبناء الشعب الأردني، كما شكر إدارة مركز شباب كفر خل وأهالي البلدة على حسن الاستضافة والاستقبال.

وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي أن مشاركة كلية الصيدلة تأتي ضمن برنامج واضح ومدروس ينطلق من رؤية جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وتوجيه إدارتها ممثلة برئيس الجامعة وتشجيعه ودعمه الدائم لإقامة هذه الأيام الطبية التي تخدم مجتمعنا الأردني وتفعيل دور الجامعة وتفاعلها ميدانيا خارج أسوار الجامعة لتقوم في مسؤوليتها المجتمعية الأمر الذي يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي وإتباع الطرق الصحية السليمة في حياتنا. وذكر أن عدد المستفيدين من فعاليات اليوم الطبي المجاني ما يقارب 300 شخص.

وحضر فعاليات اليوم الطبي مدير مستشفى الملك المؤسس الدكتور اسماعيل مطالقة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من كلية الصيدلة والأطباء والصيادلة وعدد من أهالي المنطقة.

صيدلة2.jpg



وحدة العلاقات العامة والإعلام