×
News
09 Feb 2017
دورة تدريبية حول السلامة العامة في جامعة العلوم والتكنولوجيا

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية دورة تدريبيه شاملة في السلامة العامة وطرق اطفاء الحرائق لفنيي ومشرفي المختبرات وبالتعاون مع دائرة السلامة العامة في الجامعة.

وتهدف الدورة الى تأهيل مشرفي المختبرات والطلبة بإجراءات السلامة العامة الواجب اتخاذها في المختبرات العلمية المختلفة في الجامعة، بما يضمن أمنهم وسلامتهم من أية حوادث قد تواجههم أثناء إجراء التجارب العلمية المختلفة.

وتحدث مدير السلامة العامة المهندس حكم الشرمان عن المواصفات الواجب توافرها في المختبرات وأن يكون البناء من مواد مقاومة للحريق بما لا يقل عن أربعين دقيقة، وتوفر مدخلين منفصلين ومتباعدين للمختبر، وتوفر نظام إطفاء مناسب، تهوية سليمة، بالإضافة إلى أن تكون الأرضيات من مواد غير مسببة للانزلاق، وتخزين المواد الكيميائية القابلة للاشتعال في غرف منفصلة ومخزنة ضمن ظروف ملائمة.

واكد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح ان الكلية قامت بإعادة هيكلة نظام السلامة العامة في جميع مختبراتها البالغة (21) مختبرا مؤكدا ضرورة استمرارية مثل هذه الدورات وذلك لتنمية قدرات ومهارات الفنيين ومشرفي المختبرات لدى الكلية في التعامل مع اي طارئ للحفاظ على سلامة الطلبة والعاملين بها.



​وحدة العلاقات العامة والإعلام