×
News
07 Feb 2017
محاضرة حول منح الدراسات العليا الهنغارية في جامعة التكنولوجيا

محاضرة حول منح الدراسات العليا الهنغارية في جامعة التكنولوجيا

نظم مكتب العلاقات الدولية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وبالتعاون مع السفارة الهنجارية في عمان محاضرة تعريفية لطلبة الجامعة حول برنامج منح الدراسات العليا المقدم من الجمهورية الهنغارية للطلبة الأردنيين، القتها الملحق الثقافي في السفارة (إيفا لاداني).

أوضحت خلالها الآلية التي يمكن من خلالها التقدم لبرنامج المنح، وقدمت شرحا وافيا وتفصيليا لآلية الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، والخطوات الواجب اتباعها من اجل الدراسة في هنجاريا والبرامج الاكاديمية والتخصصات المتاحة والطريقة التي يتم من خلالها تمويل الدراسة. وبينت السيدة لاداني ان هذا البرنامج يتيح الفرصة للطلبة الاردنيين للحصول على منح لمتابعة دراستهم العليا في الجامعات الهنغارية. مشيرة الى ان هذا البرنامج يغطي تكاليف الدراسة، ونفقات المعيشة.

 وقدم الدكتور عمار المعايطة مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية موجزا حول نشأة الجامعة والبرامج والتخصصات الاكاديمية التي تدرسها، مبينا اهمية مثل هذه اللقاءات في الربط والتشبيك بين مؤسسات التعليم العالي حول العالم، واهتمام الجامعة بتوطيد وتطوير العلاقات مع المؤسسات الاكاديمية الهنغارية. بالإضافة الى موجز قدمه حول بعض المشاريع المشتركة المقدمة من الاتحاد الاوروبي لدعم قطاع التعليم العالي في الاردن.

وفي نهاية المحاضرة دار حوار بين الملحق الثقافي والطلبة، أجابت خلاله عن الاستفسارات المتعلقة ببرنامج المنح وعن الظروف المعيشية والاجتماعية في هنجاريا.

حضر المحاضرة الدكتور برهان البس عميد الدراسات العليا، وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، وطلبة الجامعة.

هنجاريا1.jpg