×
Announcements
27 Jun 2021
الية استكمال اجراءات تغيير التخصص الكترونيا

بعد الحصول على الموافقة على تغيير التخصص يجب على الطلبة اتباع الخطوات التالية لاستكمال اجراءات تغيير التخصص في موعد اقصاه يوم الخميس الموافق 1/7/2021 الساعة والا يعتبر مستنكف ويفقد حقه في القبول:

  1. الدخول إلى صفحة خدمات الطالب بالرقم الجامعي والكلمة السرية/ تغيير التخصص / تغيير التخصص للطلبة القدامى.
  2. تظهر قائمة التخصصات المتاحة للتحويل ضمن البرنامج العادي او الموازي وحالة الطلب وتكون حالة الطلب مقبول إذا كان الطالب قد تمت الموافقة له على تغيير التخصص، وفي هذه الحالة تظهر خدمة جديدة وهي (إتمام عملية التحويل).
  3. إذا رغب الطالب باستكمال اجراءات تغيير التخصص يقوم بالنقر على (إتمام عملية التحويل) حيث تتم عملية التحويل إذا كان رصيد الطالب يكفي لإجراء هذه العملية.
  4. في حال كان رصيد الطالب لا يكفي لاستكمال اجراءات تغيير التخصص تظهر رسالة بأنه عليه ترصيد الرسوم المطلوبة لعملية تغيير التخصص.

على الطلبة الذين حصلوا على موافقة لتغيير تخصصاتهم ويرغبوا بإستكمال اجراءات تغيير التخصص مراعاة ما يلي:

1.    الطلبة المبعوثين عليهم الحصول على موافقة الجهة الباعثة ومراجعة وحدة الشؤون المالية في الجامعة لتحديد حالة جهة النفقة للطالب على التخصص الجديد، علما ان الدراسة في التخصص الجديد ستكون على نفقة الطالب الخاصة في حال عدم موافقة الجهة الباعثة على تغيير التخصص.

2.    الطلبة الذين يدرسون على نفقة صندوق دعم الطالب او وزارة التربية والتعليم الاردنية / مكرمة معلمين يتم تحويلهم على نفقتهم الخاصة حيث يتم تغيير جهة النفقة لهم بعد حصولهم على الرقم الجامعي الجديد من خلال جهة النفقة المعنية.

3.    عند تغيير التخصص للطلبة الذين تم الموافقة لهم على تغيير تخصصاتهم يتم استيفاء الرسوم منهم في التخصص الجديد حسب الرسوم المقررة في الفصل الذي قبلوا فيه للتخصص الجديد.

الاجراءات المطلوبة بعد استكمال اجراءات تغيير التخصص:

4.    يمكن للطالب معادلة المساقات التي درسها في تخصصه السابق على الرقم الجامعي الجديد من خلال خدمات الطالب الالكترونية / تغيير التخصص / طريقة معادلة المساقات.