×
Announcements
06 Feb 2021
إعلان بدء تقديم طلبات الالتحاق للطلبة من أبناء العاملين في البرنامجين العادي والموازي

تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس في البرنامجين العادي والموازي (نصف أو كامل الرسوم) للطلبة من أبناء العاملين (تكنولوجيا، يرموك، مستشفى الملك المؤسس عبد الله) للتخصصات التالية:

الهندسة الكيميائية
الهندسة المدنية
الهندسة الكهربائية
الهندسة الميكانيكية
الهندسة الصناعية
هندسة الطيران
الهندسة النووية
الإنتاج النباتي
التربة والري
هندسة الحاسوب
علوم الحاسوب
نظم المعلومات الحاسوبية
هندسة البرمجيات
التقانات الحيوية والهندسة الوراثية

وذلك الكترونيا على العنوان https://services.just.edu.jo/applic للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020-2021 اعتبارا من يوم الأحد الموافق 7/2/2021 ولغاية يوم الخميس الموافق 11/2/2021.

طريقة تقديم الطلبات:

          ‌أ-          الدخول على موقع تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني https://services.just.edu.jo/applic وتسجيل المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب ثم الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر ورقم الملف.

    1. دفع رسم طلب الالتحاق وذلك لكل تخصص يرغب الطالب باختياره حيث يكون رسم طلب الالتحاق في البرنامج العادي (5) دنانير والبرنامج الموازي (30) دينار أردني.

ويمكن دفع رسم طلب الالتحاق بأحد الطرق التالية:

    1. الدفع الإلكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
    2. من خلال خدمة eFAWATERcom.

        ‌ب-        اختيار البرنامج والتخصص من القائمة، علما انه يمكن الاطلاع على البرامج والتخصصات المتاحة قبل دفع رسم طلب الالتحاق من خلال تاب التخصصات المتاحة.

        ‌ج-        الطلبة من أبناء العاملين في جامعة العلوم والتكنولوجيا والمستشفى الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق في جامعة اليرموك يكون التقديم من خلال موقع طلبات الالتحاق في الجامعة ويكون دفع رسم الطلب في البرنامج العادي هو (5) دنانير تدفع قبل تقديم الطلب أما طلبات الموازي فيتم تقديم الطلبات ويتم دفع الرسوم لاحقا في الدائرة المالية في جامعة اليرموك.

         ‌د-         الطلبة من أبناء العاملين في جامعة اليرموك الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق في جامعة العلوم والتكنولوجيا يكون التقديم من خلال موقع طلبات الالتحاق في الجامعة ويكون دفع رسم الطلب في البرنامج العادي هو (5) دنانير في الدائرة المالية في جامعة اليرموك بعد تقديم الطلب، أما طلبات الموازي فيتم دفع رسم طلب الالتحاق قبل تقديم الطلب.


 

 

استكمال اجراءات القبول للطلبة المقبولين والحصول على الرقم الجامعي:

  1. سيكون القبول واستكمال اجراءات القبول الكترونيا بناء على المعلومات المدخلة ويتحمل الطالب كامل المسؤولية في حال كانت المعلومات التي ادخلها غير صحيحة (سواء كان الخطأ متعمد او غير متعمد) وتبين بعد القبول ان الطالب غير مستوفي لشروط القبول وفي هذه الحالة يفقد الطالب حقه في القبول ولا يحق له المطالبة بأية رسوم يدفعها.
  2. يمكن دفع الرسوم للطلبة المرشحين للقبول كما يلي:
  1. دفع الرسوم الكترونيا عن طريق الدفع الإلكتروني بواسطة بطاقة الفيزا.
  2. من خلال خدمة eFAWATERcom.

حيث سيتم إرسال رسالة الكترونية للطالب تحتوي على الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني.

 

الوثائق المطلوبة (للطلبة المقبولين):

  1. شهادة الثانوية العامة:
    1. كشف علامات الثانوية العامة العربية (صورة مصدقة) مصدق أو معادل من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
    2. وثيقة المعادلة للشهادة السعودية والشهادات الأجنبية من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
  2. صورة مصدقة عن بطاقة الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين.
  3. صورة مصدقة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين مصدقة من جهة الإصدار وإثبات الجنسية الفلسطينية للطالب الفلسطيني (الذي لا يحمل جواز سفر أردني مؤقت او فلسطيني).
  4. صورة مصدقة عن البطاقة الأمنية التعريفية (الممغنطة) الصادرة عن المراكز الأمنية في مديرية الأمن العام للطلبة السوريين. 
  5. دفتر خدمة العلم للطلبة الأردنيين الذكور.
  6. شهادة خلو من الأمراض السارية معتمدة من الجهات الرسمية داخل أو خارج المملكة الأردنية الهاشمية.
  7.  (2) صور شخصية قياس 4×6 سم (الخدمات الطلابية – عمادة شؤون الطلبة).

 

ملاحظة: سيتم ارسال رسالة الكترونية للطالب بالوثائق المطلوبة حسب البيانات المدخلة حال تقديم طلب الالتحاق.

 

المواعيد:

1.     فترة تسجيل المواد للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا.

2.     موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021م يوم الأحد الموافق 21/2/2021.

3.     فترة تقديم امتحان المستوى للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا مع ملاحظة ما يلي:

  • لا يجوز التقدم بطلب لمعادلة مساقات ( ل غ 099 ، ن م 099) للطلبة الذين يتقدمون لامتحان المستوى في الجامعة.
  • يمكن للطلبة المتقدمين لامتحانات المستوى في الجامعات الأردنية الرسمية الأخرى ونجحوا بها التقدم بطلب معادلة من خلال صفحة خدمات الطالب الالكترونية وغير مطلوب منهم التقدم مرة أخرى للامتحانات في الجامعة.
  • يتم إعفاء الطالب من التقدم لامتحانات المستوى إذا كان حاصل على شهادة (TOEFL) بدرجة لا تقل عن (500) أو شهادة (IELTS) بدرجة لا تقل عن (5) أو شهادة (ICDL) الصادرة من (UNESCO) او شهادة (IC3) الدولية ولن يتم اعتماد الشهادة المحلية، وعليه التقدم بطلب معادلة من خلال صفحة خدمات الطالب الالكترونية.
  • طلبة التجسير ليس لهم امتحانات مستوى.
  • لا يقوم الطالب بدفع رسوم امتحان المستوى عند تغيير تخصصه أثناء القبول.
  • الطالب الذي يغير تخصصه أثناء القبول لا يتقدم لامتحان المستوى إذا كان قد تقدم لامتحان المستوى في التخصص القديم حيث يرحل امتحان المستوى إلى التخصص الجديد تلقائياً.
  • الطالب الذي لا يرغب بالتقدم لامتحانات المستوى ويرغب بدراسة المساقات الخاصة بامتحانات المستوى عليه تقديم طلب من خلال صفحة خدمات الطالب الإلكترونية.

4.     معادلة مساقات من خارج الجامعة:

  • يمكن للطلبة الذين درسوا مساقات في جامعات أخرى التقدم بطلب معادلة في الكلية التي قبل بها (بعد الحصول على الرقم الجامعي).

 

في حال وجود أي مشكلة في تقديم الطلبات او انشاء الحساب يرجى التواصل على البريد: applic@just.edu.jo

للاستفسار عن أي موضوع يخص القبول يرجى التواصل على البريد admission@just.edu.jo