×
Announcements
05 Aug 2012
بدء تقديم طلبات الالتحاق في البرنامجين العادي والموازي للطلبة من ابناء العاملين (يرموك + تكنولوجيا)
تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس الكترونيا على العنوان https://www.just.edu.jo/applic للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2012-2013م، لجميع التخصصات اعتبارا من يوم الأثنين الموافق 6/8/2012 ولغاية يوم السبت الموافق 11/8/2012 وذلك للطلبة من الفئات التالية:
1.     ابناء العاملين في جامعة اليرموك:
a.     الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الاردنية لسنة 2012: يمكنهم تقديم الطلبات في البرنامج الموازي/نصف الرسوم.
b.     الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية: يمكنهم تقديم الطلبات في البرنامج الموازي/كامل الرسوم فقط.
c.      يمكن لجميع الطلبة التقدم بطلبات الى البرنامج العادي ولجميع التخصصات باستثناء الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية حيث لا يمكنهم تقديم الطلبات لتخصصي الطب والجراحة وطب وجراحة الاسنان الا على البرنامج الموازي كامل الرسوم.
d.     بعد تقديم الطلبات على الطلبة طباعة طلب الالتحاق وتوقيعه وختمه من دائرة شؤون العاملين في جامعة اليرموك ثم تسليم الطلبات الى دائرة القبول والتسجيل في جامعة اليرموك.
2.     ابناء العاملين في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية:
a.     الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الاردنية لسنة 2012: يمكنهم تقديم الطلبات في البرنامج الموازي/نصف الرسوم.
b.     الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية: يمكنهم تقديم الطلبات في البرنامج الموازي/كامل الرسوم فقط.
c.      يمكن لجميع الطلبة التقدم بطلبات الى البرنامج العادي ولجميع التخصصات باستثناء الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية حيث لا يمكنهم تقديم الطلبات لتخصصي الطب والجراحة وطب وجراحة الاسنان الا على البرنامج الموازي كامل الرسوم.
حيث سيكون القبول حسب الشواغر المتوفرة بكل تخصص حيث سيتم إبلاغ الطلبة على عناوينهم الالكترونية (حسب البريد الإلكتروني المدخل في الطلب) بنتيجة طلبهم وإعلامهم بالوثائق المطلوبة والرسوم الجامعية المقررة وموعد وآلية استكمال إجراءات قبولهم في حال الموافقة على قبولهم.
طريقة تقديم الطلبات:
          أ‌-          الدخول على موقع تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني https://services.just.edu.jo/applic وتسجيل المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب ثم الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر.
       ب‌-       دفع رسم طلب الالتحاق للتخصصات التي يرغب الطالب باختيارها حيث يكون رسم طلب الالتحاق كما يلي:
·      البرنامج الموازي: (15) دينار اردني للطلبة الاردنيين و (50) دولار امريكي للطلبة غير الاردنيين.
·      البرنامج العادي لكل طلب في جامعة العلوم او في جامعة اليرموك (5) دينار اردني.
·      ويمكن للطلبة دفع رسم الالتحاق بأحد الطرق التالية:
1.  الدفع الالكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
2.  الوصل المالي في الجامعة مباشرة.
3.  الحوالة المالية على احدى حسابات الجامعة لدى بنك القاهرة عمان / فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا – اربد – الأردن:
رقم الحساب بالدينار (00/535511/530/01 )
رقم الحساب بالدولار (00/535511/530/02 )
4.  الايداع النقدي في احد فروع بنك القاهرة عمان في الاردن على احدى حسابات الجامعة لدى بنك القاهرة عمان / فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا – اربد – الأردن:
رقم الحساب بالدينار (00/535511/530/01 )
رقم الحساب بالدولار (00/535511/530/02 )
ملاحظة هامة: يتم دفع رسم طلب الالتحاق في البرنامج العادي للطلبة من ابناء العاملين في جامعة اليرموك في الدائرة المالية في جامعة اليرموك.
استكمال اجراءات القبول للطلبة المقبولين والحصول على الرقم الجامعي:
          أ‌-          سيكون القبول واستكمال اجراءات القبول للطالب الكترونيا بناء على المعلومات التي ادخلها ويتحمل الطالب كامل المسؤولية في حال كانت المعلومات التي ادخلها غير صحيحة (سواء كان الخطاء متعمد او غير متعمد) واذا تبين بعد القبول ان الطالب غير مستوفي لشروط القبول ففي هذه الحالة يفقد الطالب حقه في القبول ولا يحق له المطالبة بأية رسوم يدفعها.
        ب‌-        يمكن استكمال اجراءات القبول للطلبة المرشحين للقبول كما يلي:
1.      دفع الرسوم الكترونيا عن طريق الدفع الالكتروني بواسطة بطاقة الفيزا، حيث سيتم ارسال رسالة الكترونية للطالب تحتوي على الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الأول، حيث يقوم الطالب بالتوقيع على طلب الالتحاق والتعهد وتسليمهما مع الوثائق المطلوبة في وحدة القبول والتسجيل عند حضوره الى الجامعة.
2.      دفع الرسوم في الجامعة مباشرة, حيث يستلم الطالب طلب الالتحاق والتعهد والوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الأول، ويقوم الطالب بالتوقيع على طلب الالتحاق والتعهد وتسليمهما مع الوثائق المطلوبة في وحدة القبول والتسجيل في الجامعة
الوثائق المطلوبة:
1.   شهادة الثانوية.
          ‌أ-       ‌كشف علامات الثانوية العامة الأصلي أو صورة مصدقة من وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
        ‌ب-     ‌كشف العلامات (الأصلي أو صورة مصدقة عنه) مصدق من وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الصادرة عن وزارات التربية والتعليم في البلدان العربية.
         ‌ج-      ‌الطلبة الحاصلين على شهادات أجنبية أو شهادات من مدارس خاصة:
                     i.     الطالب غير الأردني: الحصول على معادلة للشهادة من وزارة التربية والتعليم الاردنية تحتوي على المعدل المئوي أو معادلة من بلد الدراسة إذا كان قد حصل على الشهادة الأجنبية من دولة عربية، ثم احتساب المعدل من وزارة التربية والتعليم الاردنية واحضار وثيقة بذلك.
                   ii.     الطالب الأردني: الالتزام بإحضار معادلة للشهادة من وزارة التربية والتعليم الاردنية تحتوي على المعدل المئوي.
                 iii.     الطالب غير الأردني والحاصل على الشهادة الأجنبية من غير الدول العربية: الالتزام بإحضار معادلة للشهادة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
2.   صورة عن هوية الأحوال المدنية مصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين.
3.   صورة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين مصدقة من مكان صدوره (واثبات جنسية من السفارة الفلسطينية للطلبة الحاملين لجواز السفر الاردني المؤقت).
4.   دفتر خدمة العلم للطلبة الأردنيين الذكور.
5.   ثلاثة صور شخصية.
6.   شهادة خلو من الامراض السارية معتمدة من الجهات الرسمية داخل او خارج المملكة الاردنية الهاشمية.

 
المواعيد:
v     التقدم لامتحانات المستوى حسب المواعيد التي سيتم تحديدها ونشرها على موقع الجامعة.
v     فترة تسجيل المواد للطلبة المستجدين ستكون اعتبارا من يوم الاحد الموافق 9/9/2012 ولغاية يوم الخميس الموافق 13/9/2012م.
v     تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2012/2013م اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16/9/2012م.
v      لمزيد من المعلومات بخصوص تفاصيل هذه المواعيد وأي تغيير قد يطرأ عليها عليك عزيزي الطالب مراجعة خدمات الطالب الالكترونية او على الاعلانات على موقع الجامعة.