×
Announcements
19 Feb 2017
استكمال اجراءات القبول لطلبة الدورة الشتوية المقبولين ضمن قوائم التنسيق الموحد

​​​

استكمال اجراءات القبول​ ​ والحصول على الرقم الجامعي للطلبة المقبولين في البرنامج العادي ضمن قوائم التنسيق الموحد وذلك اعتبار من مساء يوم الاحدا الموافق 19 / 2 / 2017 ولغاية يوم الاثنين الموافق 20 / 2 / 2017 الساعة الثانية ظهرا:

1.     دفع الرسوم الجامعية للحصول على الرقم الجامعي وذلك بأحد الطريقتين التاليتين:

  • دفع الرسوم الكترونيا بواسطة بطاقة الفيزا، حيث سيتم إرسال رسالة الكترونية للطالب تحتوي على الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي والرقم السري ومواعيد امتحان المستوى ومواعيد تسجيل المواد وبدء الدراسة.
  • الدفع النقدي في الصندوق المالي -وحدة الشؤون المالية لدفع الرسوم ​الجامعية المقررة خلال أوقات الدوام الرسمي (من الساعة 8:30 - الى الساعة 2:30) علما ان يوم الجمعة والسبت هو عطلة رسمية في الجامعة.

    يمكن للطالب معرفة الرسوم الجامعية المطلوبة من خلال صفحة الطلبات على يمين التخصص الذي قبل به الطالب كما في الصورة التالية

2.     اعتماد التعهد واعتماد المعلومات:

 

  • الدخول على الرابط الخاص بالخدمات الالكترونية للطلبة بعد دفع الرسوم الجامعية والحصول على رقم جامعي: https://services.just.edu.jo/studentservices
  • تغيير الكلمة السرية الموجودة على الوصل المالي (حيث ان الطالب لا يستطيع الدخول على خدمات الطالب الا من خلال الرقم الجامعي والكلمة السرية الجديدة).
  • اعتماد التعهد واعتماد المعلومات على خدمات الطالب الالكترونية (حيث أن الطالب لا يستطيع تسليم الوثائق والتقدم لامتحانات المستوى إذا لم يكن قد اعتمد التعهد واعتمد المعلومات).
  • بعد مرور ساعة من الحصول على الرقم الجامعي يكون قد تم بناء بريد الكتروني للطالب وعليه القيام بتفعيل البريد الالكتروني من خلال صفحة خدمات الطالب.
  • مراجعة مكتب خدمة العلم في الجامعة للطلبة الاردنيين الذكور (لا يستطيع الطالب الحصول على جدوله الدراسي إذا لم يكن مؤجلا لخدمة العلم).

3.     فتح الملف وتسليم الوثائق المطلوبة في وحدة القبول والتسجيل:

  • بعد قيام الطالب باعتماد التعهد والمعلومات يقوم بمراجعة وحدة القبول والتسجيل (السيد إيهاب العقيلي) لتسليم الوثائق المطلوبة (بالسرعة الممكنة).
  • مراجعة دائرة الخدمات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة للحصول على الهوية الجامعية (لا يستطيع الطالب الدخول إلى قاعة امتحان المستوى بدون الهوية الجامعية).
  • التقدم لامتحانات المستوى حسب الإعلان على موقع الجامعة مع ملاحظة ما يلي:
  1. لا يجوز التقدم بطلب لمعادلة مساقات (ل ز 099 و ل ز 111، مهارات الحاسوب) للطلبة الذين يتقدمون لامتحان المستوى في هذه المساقات في الجامعة.
  2. يمكن للطلبة الذين تقدموا بامتحانات المستوى في الجامعات الأردنية الرسمية الأخرى ونجحوا بها التقدم بطلب لمعادلة مواد امتحان المستوى من خلال صفحة خدمات الطالب وغير مطلوب منهم التقدم مرة أخرى للامتحانات في الجامعة.
  3. يتم إعفاء الطالب الحاصل على شهادة (TOEFL) بدرجة لا تقل عن (500) أو شهادة (IELTS) بدرجة لا تقل عن (5) أو شهادة (ICDL) الصادرة من أل (UNESCO) ولن يتم اعتماد الشهادة المحلية من التقدم لامتحانات المستوى، لذا عليه التقدم بطلب معادلة من خلال صفحة خدمات الطالب وغير مطلوب منه التقدم مرة أخرى للامتحانات في الجامعة.
  4. لا يقوم الطالب بدفع رسوم امتحان المستوى عند تغيير تخصصه أثناء القبول.
  5. الطالب الذي يغير تخصصه أثناء القبول لا يتقدم لامتحان المستوى إذا كان قد تقدم لامتحان المستوى في التخصص القديم حيث يرحل امتحان المستوى الى الرقم الجديد تلقائياً.
  6. الطلبة الذين لا يرغبون بالتقدم لامتحانات المستوى عليهم التقدم بطلب من خلال صفحة خدمات الطالب ولا يحق له التقدم للامتحان بعد ذلك.
  7. للاطلاع على موعد بدء الدراسة ومواعيد وإجراءات استلام الجدول الدراسي للطلبة المستجدين من خلال الموقع www.just.edu.jo\reg


 

الية استكمال اجراءات القبول للطلبة المقبولين ولهم ارقام جامعية سابقة

1.     الدخول إلى صفحة خدمات الطالب https://services.just.edu.jo/studentservices بالرقم الجامعي والرقم السري الخاص بالطالب.

2.     اختيار طلب تغيير التخصص من خدمات الطالب -طلب التحويل -تغيير التخصص للطلبة الجدد -(إتمام عملية التحويل).

3.     لا يقوم الطالب بدفع رسوم امتحان المستوى عند تغيير تخصصه أثناء القبول.

4.     الطالب الذي يغير تخصصه أثناء القبول لا يتقدم لامتحان المستوى إذا كان قد تقدم لامتحان المستوى في التخصص القديم حيث يرحل امتحان المستوى الى الرقم الجديد تلقائياً.

5.     يمكن للطالب الذين درسوا مساقات في الجامعة التقدم بطلب لمعادلة المساقات التي درسها في تخصصه السابق على الرقم الجامعي الجديد من خلال خدمات الطالب الالكترونية واختيار طلب تغيير التخصص من خدمات الطالب –طريقة معادلة المساقات.

6.     إذا كان الطالب مسجل للمساقات يتم نقل المواد المطلوبة بالتخصص الجديد الكترونيا الى الرقم الجديد اما المواد الغير مطلوبة في التخصص الجديد فيتم سحبها الكترونيا حال موافقة الطالب على استكمال اجراءات تغيير التخصص مباشرة، وعلى الطالب اعادة تسجيل المساقات التي يرغب بها على الرقم الجامعي الجديد من خلال صفحة تسجيل الطالب الالكترونية حسب الخطة الدراسية الجديدة.

ملاحظة هامة: سيتم حذف المواد المخالفة على الرقم الجديد بعد (24) ساعة من اتمام اجراءات تغيير التخصص، وذلك قد يكون نتيجة لطريقة احتساب المساقات التي قد يختارها الطالب او لعدم اختياره لطريقة معادلة المساقات قبل مضي (24) ساعة على حصوله على الرقم الجامعي.

7.     يتوجه الطالب إلى عمادة شؤون الطلبة / الخدمات الطلابية لعمل البطاقة الجامعية بالرقم الجامعي الجديد.