×
Announcements
27 Jun 2012
بدء تقديم الطلبات والقبول في الجامعة
تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق في البرنامج الموازي لدرجة البكالوريوس الكترونيا على العنوان
 
 
للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2012-2013م، وذلك حسب المواعيد المحددة للطلبة من الفئات التالية:
 
1. الطلبة الاردنيين والطلبة العرب والاجانب الحاصلين على الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في الدول العربية الشقيقة والطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الاردنية من السنوات السابقة:
 
يكون موعد البدء بتقديم الطلبات في البرنامج الموازي للعام الجامعي 2012/2013 اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق 1- 7 - 2012م ولغاية مساء يوم الخميس الموافق 12- 7 - 2012م ويستمر حسب توفر الشواغر لكل تخصص.
 
2. الطلبة الاردنيين والطلبة العرب والاجانب الحاصلين على الثانوية العامة الاجنبية او الخاصة الصادرة عن غير وزارة التربية والتعليم في الدول العربية الشقيقة:
 
يكون موعد البدء بتقديم الطلبات في البرنامج الموازي للعام الجامعي 2012/2013م اعتبارا من 15/8/2012م ويستمر حتى نهاية شهر 8/2012 وذلك لمنح الفرصة لجميع الطلبة من الحصول على شهاداتهم في الثانوية ومعادلة الشهادات من وزارة التربية والتعليم الاردنية وخصوصا الطلبة من حملة الشهادة البريطانية.
 
3. الطلبة الاردنيين والطلبة العرب والاجانب الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية لسنة 2012م:
 
يكون موعد البدء بتقديم الطلبات في البرنامج الموازي للعام الجامعي 2012/2013م بعد يومين من اعلان النتائج من وزارة التربية والتعليم الاردنية ولمدة اسبوع واحد فقط.
 
4. طلبة عرب (48):
 
يكون موعد البدء بتقديم الطلبات في البرنامج الموازي للعام الجامعي 2012/2013م حال حصولهم على شهادة البجروت ومعادلتها من وزارة التربية والتعليم الاردنية في موعد اقصاه 15/9/2012.
 
حيث سيكون القبول حسب الشواغر المتوفرة بكل تخصص حيث يتم إبلاغ الطلبة على عناوينهم الالكترونية (حسب البريد الإلكتروني المدخل في الطلب) بنتيجة طلبهم وإعلامهم بالوثائق المطلوبة والرسوم الجامعية المقررة وموعد وآليه استكمال إجراءات قبولهم في حال الموافقة على قبولهم، ويكون القبول حسب التخصص بإحدى الطريقتين التاليتين وهما:
 
أولاً: القبول المباشر:
 
هي التخصصات التي يقبل فيها الطالب مباشرة حال تقديمه الطلب و تحقيقه للشروط، حيث يتم إبلاغ الطلبة على عناوينهم الالكترونية (حسب العنوان المدخل في الطلب الالكتروني) بنتيجة طلبهم وإعلامهم بالوثائق المطلوبة والرسوم الجامعية المقررة وموعد وآليه استكمال إجراءات قبولهم حيث يتم قبولهم قبولا مباشرا حسب معدلاتهم في الثانوية العامة وما يقابلها في التخصص الذي يرغب الطالب الالتحاق به وحسب الأعداد المقرر قبولها بكل تخصص، وفي حالة قبول العدد المقرر يتم إيقاف القبول بهذا التخصص.
 
ثانياً القبول غير المباشر (تنافسيا):
 
هي التخصصات التي يقبل فيها الطلبة تنافسياً بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات حسب شهادة الثانوية العامة وتسلسل معدلاتهم في الثانوية العامة (بغض النظر عن جنسية الطالب) وما يقابلها في التخصص الذي يرغب الطالب الالتحاق به وحسب الأعداد المقرر قبولها بكل تخصص حيث يتم إبلاغ الطلبة على عناوينهم الالكترونية (حسب العنوان المدخل في الطلب الالكتروني) بنتيجة طلبهم وإعلامهم بالوثائق المطلوبة والرسوم الجامعية المقررة وموعد وآليه استكمال إجراءات قبولهم في حال الموافقة على قبولهم وسيتم الإعلان عن أسماء الطلبة المقبولين تنافسيا على موقع الجامعة وسيتم ارسال رسالة الكترونية على العناوين الالكترونية للطلبة المقبولين وفي حال استنكف بعض الطلبة خلال المدة المعلنة يتم الاعلان للدفعة الثانية وهكذا.
 
قائمة بالتخصصات حسب نوع القبول فيها (مباشر / غير مباشر)
 
تسلسل
التخصص
الطلبة العرب والاجانب
عرب 48
الطلبة الاردنيين وغير الاردنيين الحاصلين على الشهادة الاجنبية
الطالب الفلسطيني (الحاصل على الثانوية الفلسطينية)
الطالب الاردني
1
الطب والجراحة
غير مباشر
2
العلوم الطبية المخبرية
قبول مباشر لجميع الطلبة
3
تكنولوجيا الأشعة
4
تكنولوجيا صناعة الأسنان
5
علوم طب الأسنان المساندة
6
البصريات
7
العلاج الطبيعي
8
العلاج الوظيفي
9
السمع والنطق
10
السمع والنطق/سمع
11
السمع والنطق/نطق
12
الاسعاف والطوارئ
13
طب وجراحة الأسنان
غير مباشر
14
الصيدلة
قبول مباشر لجميع الطلبة
15
دكتور صيدلة
16
التمريض
17
الهندسة الكيميائية
18
الهندسة المدنية
مباشر
غير مباشر
19
الهندسة الكهربائية
قبول مباشر لجميع الطلبة
20
الهندسة الميكانيكية
21
الهندسة الطبية الحيوية
22
الهندسة الصناعية
مباشر
غير مباشر
23
الهندسة النووية
قبول مباشر لجميع الطلبة
24
هندسة الطيران
25
الطب والجراحة البيطرية
غير مباشر
 
26
الإنتاج الحيواني
قبول مباشر لجميع الطلبة
27
الإنتاج النباتي
28
التغذية وتكنولوجيا الغذاء
مباشر
غير مباشر
29
التربة والري
قبول مباشر لجميع الطلبة
30
اللغة الإنجليزية واللغويات
31
الرياضيات
32
الكيمياء
33
الفيزياء
34
التقانات الحيوية والهندسة الوراثية
35
العلوم الجنائية
36
هندسة الحاسوب
37
علوم الحاسوب
38
نظم المعلومات الحاسوبية
39
هندسة البرمجيات
40
هندسة وامن شبكات الحاسوب
41
العمارة*
غير مباشر
42
التخطيط الحضري*
42
التصميم والتواصل البصري*
 
طريقة تقديم الطلبات:
 
أ‌- الدخول على موقع تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني
 
 
ب‌- وتسجيل المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب ثم الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر.
 
ت‌- دفع رسم طلب الالتحاق وذلك لكل تخصص يرغب الطالب باختياره حيث يكون رسم طلب الالتحاق (15) دينار اردني للطلبة الاردنيين و(30) دينار اردني للطلبة الفلسطينيين الحاصلين على الثانوية العامة الفلسطينية و(50) دولار امريكي للطلبة غير الاردنيين ويمكن للطلبة دفع رسم الالتحاق بأحد الطرق التالية:
 
1. الدفع الالكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
 
2. الوصل المالي في الجامعة مباشرة.
 
3. الحوالة المالية على حساب الجامعة بالدينار رقم (00/535511/530/01) او على حساب الجامعة بالدولار رقم (00/535511/530/02)  لدى بنك القاهرة عمان / فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا – اربد – الأردن.
 
4. الايداع النقدي في احد فروع بنك القاهرة عمان في الاردن على حساب الجامعة بالدينار رقم (00/535511/530/01) او على حساب الجامعة بالدولار رقم (00/535511/530/02)  لدى بنك القاهرة عمان/ فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا – اربد – الأردن.
 
 
 
استكمال اجراءات القبول للطلبة المقبولين والحصول على الرقم الجامعي:
 
أ‌- سيكون القبول واستكمال اجراءات القبول للطالب الكترونيا بناء على المعلومات التي ادخلها ويتحمل الطالب كامل المسؤولية في حال كانت المعلومات التي ادخلها غير صحيحة (سواء كان الخطاء متعمد او غير متعمد) وتبين بعد القبول ان الطالب غير مستوفي لشروط القبول ففي هذه الحالة يفقد الطالب حقه في القبول ولا يحق له المطالبة بأية رسوم يدفعها.
 
ب‌- يمكن استكمال اجراءات القبول للطلبة المرشحين للقبول كما يلي:
 
1. دفع الرسوم الكترونيا عن طريق الدفع الالكتروني بواسطة بطاقة الفيزا، حيث سيتم ارسال رسالة الكترونية للطالب تحتوي على الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الأول، حيث يقوم الطالب بالتوقيع على طلب الالتحاق والتعهد وتسليمهما مع الوثائق المطلوبة في وحدة القبول والتسجيل عند حضوره الى الجامعة.
 
2. دفع الرسوم في الجامعة مباشرة, حيث يستلم الطالب طلب الالتحاق والتعهد والوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الأول، ويقوم الطالب بالتوقيع على طلب الالتحاق والتعهد وتسليمهما مع الوثائق المطلوبة في وحدة القبول والتسجيل في الجامعة
 
الوثائق المطلوبة:
 
1. شهادة الثانوية.
 
‌أ- ‌كشف علامات الثانوية العامة الأصلي أو صورة مصدقة من وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
 
‌ب- ‌كشف العلامات (الأصلي أو صورة مصدقة عنه) مصدق من وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الصادرة عن وزارات التربية والتعليم في البلدان العربية.
 
‌ج- ‌الطلبة الحاصلين على شهادات أجنبية أو شهادات من مدارس خاصة:
 
i. الطالب غير الأردني: الحصول على معادلة للشهادة من وزارة التربية والتعليم الاردنية تحتوي على المعدل المئوي أو معادلة من بلد الدراسة إذا كان قد حصل على الشهادة الأجنبية من دولة عربية، ثم احتساب المعدل من وزارة التربية والتعليم الاردنية واحضار وثيقة بذلك.
 
ii. الطالب الأردني: الالتزام بإحضار معادلة للشهادة من وزارة التربية والتعليم الاردنية تحتوي على المعدل المئوي.
 
iii. الطالب غير الأردني والحاصل على الشهادة الأجنبية من غير الدول العربية: الالتزام بإحضار معادلة للشهادة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
 
2. صورة عن هوية الأحوال المدنية مصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين.
 
3. صورة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين مصدقة من مكان صدوره (واثبات جنسية من السفارة الفلسطينية للطلبة الحاملين لجواز السفر الاردني المؤقت).
 
4. دفتر خدمة العلم للطلبة الأردنيين الذكور.
 
5. ثلاثة صور شخصية.
 
6. شهادة خلو من الامراض السارية معتمدة من الجهات الرسمية داخل او خارج المملكة الاردنية الهاشمية.
 
المواعيد:
 
v التقدم لامتحانات المستوى حسب المواعيد التي سيتم تحديدها ونشرها على موقع الجامعة اعتبارا من الاسبوع الأخير من شهر 8/2012م.
 
v فترة تسجيل المواد للطلبة المستجدين ستكون اعتبارا من يوم الاحد الموافق 9/9/2012 ولغاية يوم الخميس الموافق 13/9/2012م.
 
v تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2012/2013م اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16/9/2012م.
 
v لمزيد من المعلومات بخصوص تفاصيل هذه المواعيد وأي تغيير قد يطرأ عليها عليك عزيزي الطالب مراجعة موقع القبول والتسجيل على الإنترنت: