×
Announcements
31 Jul 2015
اعلاان تقديم طلبات الالتحاق لابناء العاملين (تكنولوجيا + مستشفى)
اعلان تقديم طلبات الالتحاق للطلبة من أبناء العاملين في جامعة العلوم والتكنولوجيا (اداريين + أكاديميين) والطلبة من أبناء العاملين في مستشفى الملك عبد المؤسس
 
 
تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق في البرنامجين العادي والموازي لدرجة البكالوريوس الكترونيا على العنوان https://services.just.edu.jo/applic للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2015-2016م، وذلك اعتبارا من مساء يوم الخميس الموافق 30 -7 -2015م ولغاية مساء يوم الخميس الموافق 6 -8 -2015م.
طريقة تقديم الطلبات:
         ‌أ-         الدخول على موقع تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني https://services.just.edu.jo/applic للحصول على اسم المستخدم وكلمة السر ورقم الملف ثم تسجيل المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب.
      ‌ب-      دفع رسم طلب الالتحاق وذلك لكل تخصص يرغب الطالب باختياره حيث يكون رسم طلب الالتحاق كما يلي:
1.    البرنامج العادي: (5) دنانير أردني (يمكن للطالب التقدم بنفس رقم الوصل لأربعة تخصصات).
2.    البرنامج الموازي:
·  (30) دينار أردني للطلبة الاردنيين الحاصلين على الثانوية العامة الاردنية.
·  (40) دينار أردني للطلبة الاردنيين الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية.
·  (40) دينار أردني للطلبة الفلسطينيين الحاصلين على الثانوية العامة الفلسطينية.
·  (75) دولار امريكي للطلبة غير الاردنيين.
ويمكن للطلبة دفع رسم الالتحاق بأحد الطرق التالية:
1.      الدفع الالكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
2.      الوصل المالي في الجامعة مباشرة (الصندوق المالي) او في أي فرع من فروع بنك القاهرة عمان في المملكة.
       ‌ج-       اختيار البرنامج والتخصص الذي يرغب به الطالب من القائمة، علما انه يمكن للطلبة الاطلاع على البرامج والتخصصات المتاحة للطالب قبل دفع رسم طلب الالتحاق من خلال تاب التخصصات المتاحة.
 
استكمال اجراءات القبول للطلبة المقبولين والحصول على الرقم الجامعي:
         أ‌-         سيكون القبول واستكمال اجراءات القبول للطالب الكترونيا بناء على المعلومات التي ادخلها ويتحمل الطالب كامل المسؤولية في حال كانت المعلومات التي ادخلها غير صحيحة (سواء كان الخطأ متعمد او غير متعمد) وتبين بعد القبول ان الطالب غير مستوفي لشروط القبول ففي هذه الحالة يفقد الطالب حقه في القبول ولا يحق له المطالبة بأية رسوم يدفعها.
      ب‌-      يمكن استكمال اجراءات القبول للطلبة المرشحين للقبول كما يلي:
1.    دفع الرسوم الكترونيا عن طريق الدفع الالكتروني بواسطة بطاقة الفيزا، حيث سيتم ارسال رسالة الكترونية للطالب تحتوي على الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الاول.
2.    دفع الرسوم في الجامعة مباشرة: حيث يستلم الطالب الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الاول.
الوثائق المطلوبة:
1.    شهادة الثانوية العامة (إذا لم تكن ثانوية اردنية سنة حالية):
1-1. كشف علامات الثانوية العامة الأردنية للسنوات السابقة (الأصل أو صورة مصدقة عنه).
1-2. كشف علامات الثانوية العامة الصادر من الدول العربية الشقيقة (الأصل أو صورة مصدقة عنه) مصدق من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
1-3. شهادة الثانوية الاجنبية او الشهادات الصادرة عن غير وزارة التربية والتعليم في الدول العربية:
1-3-1.     وثيقة معادلة الشهادة الأجنبية من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
1-3-2.     الطلبة غير الاردنيين: وثيقة معادلة الشهادة الأجنبية من وزارة التربية والتعليم في الدول العربية إذا كانت بلد الدراسة بلد عربي مصدقة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
2.    صورة عن بطاقة الأحوال المدنية (الهوية الشخصية) مصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الاردنيين.
3.    صورة عن جواز السفر مصدقة من جهة الإصدار للطلبة غير الاردنيين واثبات الجنسية الفلسطينية للطالب الفلسطيني الذي يحمل جواز سفر غير فلسطيني.
4.    شهادة خلو من الامراض السارية معتمدة من الجهات الرسمية داخل أو خارج المملكة الاردنية الهاشمية للطلبة غير الأردنيين والطلبة الأردنيين الحاصلين على الثانوية الأردنية من خارج المملكة.
5.    دفتر خدمة العلم للطلبة الاردنيين الذكور (مكتب خدمة العلم).
6.    كتاب عدم ممانعة من منتسبي القوات المسلحة للطلبة الاردنيين.
7.    (2) صور شخصية قياس 4×6 سم (الخدمات الطلابية – عمادة شؤون الطلبة).
 
المواعيد:
v    فترة تسجيل المواد للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا.
v    موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015/2016م بداية الاسبوع الثالث من شهر ايلول (يوم الاحد).
v    فترة تقديم امتحان المستوى للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا مع ملاحظة ما يلي:
v    لا يجوز التقدم بطلب لمعادلة مساقات (ل ز 099 و ل ز 111، مهارات الحاسوب) للطلبة الذين يتقدمون لامتحان المستوى في هذه المساقات في الجامعة.
v    يمكن للطلبة الذين تقدموا بامتحانات المستوى في الجامعات الأردنية الرسمية الأخرى ونجحوا بها التقدم بطلب لمعادلة مواد امتحان المستوى من خلال صفحة خدمات الطالب وغير مطلوب منهم التقدم مرة أخرى للامتحانات في الجامعة.
v    يتم إعفاء الطالب الحاصل على شهادة (TOEFL) بدرجة لا تقل عن (500) او شهادة (IELTS) بدرجة لا تقل عن (5) او شهادة ICDL)) من التقدم لامتحانات المستوى، لذا عليه التقدم بطلب معادلة من خلال صفحة خدمات الطالب وغير مطلوب منه التقدم مرة أخرى للامتحانات في الجامعة.
v    لا يقوم الطالب بدفع رسوم امتحان المستوى عند تغيير تخصصه أثناء القبول.
v    الطالب الذي يغير تخصصه أثناء القبول لا يتقدم لامتحان المستوى إذا كان قد تقدم لامتحان المستوى في التخصص القديم حيث يرحل امتحان المستوى الى الرقم الجديد تلقائياً.
v    الطلبة الذين لا يرغبون بالتقدم لامتحانات المستوى عليهم التقدم بطلب من خلال صفحة خدمات الطالب ولا يحق له التقدم للامتحان بعد ذلك.
 
اعادة الرسوم للطلبة المستجدين في البرنامج الموازي في حال انسحابهم من الجامعة:
ترد رسوم الساعات المدفوعة من طالب البرنامج الدراسي الموازي المستجد في حال انسحابه من الجامعة وفقا للتقويم الجامعي المعتمد وحسب النسب التالية:
نوع الرسوم
نسبة الرسوم المعادة
 
قبل بدء الفصل
الاسبوع الأول من بدء الفصل او خلال اسبوع من قبوله
الاسبوع الثاني من بدء الفصل او خلال اسبوعين من قبوله
اعتباراً من الاسبوع الثالث من بدء الفصل او القبول
رسم القبول
رسم طلب التحاق
0%
0%
0%
0%
رسم قبول
0%
0%
0%
0%
رسم تأمينات مستردة
100%
100%
100%
100%
رسم امتحانات المستوى في حال عدم التقدم للامتحان
100%
100%
100%
100%
رسم امتحانات المستوى في حال التقدم للامتحان
0%
0%
0%
0%
الرسوم الفصلية
رسم التأمين على الحياة
100%
0%
0%
0%
رسم هوية جامعية
0%
0%
0%
0%
رسم التأمين الطبي
100%
0%
0%
0%
رسم مطبوعات ونشرات
0%
0%
0%
0%
رسم نشاط طلابي
100%
0%
0%
0%
رسم صندوق بريد
100%
0%
0%
0%
رسم مكتية
100%
75%
50%
25%
خدمات تكنولوجيا
100%
75%
50%
25%
رسوم الساعات
90%
75%
50%
25%