×
Announcements
23 Feb 2015
إرشادات للمرشحين لمجلس اتحاد طلبة جامعـــة العلوم والتكنولوجيا الأردنية للــدورة الثالثة والعشرين 2015م
 

 

 ​

 

إرشادات للمرشحين لمجلس اتحاد طلبة

جامعـــة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

للــدورة الثالثة والعشرين 2015م

_____________________________________________________

1. لا يعتبر ترشيح أي طالب لعضوية مجلس اتحاد طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ناجزا إلا إذا حقق شروط الترشيح الواردة في المادة (8) من تعليمات الاتحاد والتي تنص على ما يلي:-

·        لكل عضو عامل في الاتحاد حق ترشيح نفسه للانتخابات شريطة مضي فصليين دراسيين على قبوله في الجامعة و بقاء فصليين دراسيين على تخرجه على الأقل لطلبة البكالوريوس، ولطلبة الدراسات العليا مضي فصل دراسي على قبوله في الجامعة وبقاء فصل دراسي على تخرجه.

·        على أن تتحقق فيه الشروط التالية:-

أ‌.        أن لا يقل معدله التراكمي عن 60% لطلبة البكالوريوس و 75% لطلبة الدراسات العليا.

ب‌.    أن يكون طالــب الترشيـح منتظما فـي دراسته في الجامعــة ( ويكون الانتظام في الجامعة بتسجيل الطالب للحد الأدنى من الساعات المعتمدة باستثناء فصل التخرج والفصل الصيفي).

ج. أن لا تكون قد صدرت بحقه أية عقوبة تأديبيه من درجة إنذار أول في السنة التي تسبق الترشيح.

د.  أن لا تكون قد صدرت بحقه أية عقوبة تأديبية من درجة إنذار ثانٍ فما فوق.

 

·        تقوم اللجنة العليا للانتخابات بالتحقق من أهلية الترشيح، من خلال موقع الجامعة الالكتروني ويكون التدقيق على الشروط أعلاه الكترونيا.

 

2. تحدد الفترة الواقعة بين يوم الاثنين 23/2/2015م وحتى نهاية دوام يوم الاربعاء الموافق 25/2/2015م  موعدا للترشيح لمجلس اتحاد طلبة الجامعة.

3. تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارا من صباح يوم الاثنين الموافق 9/3/2015م ولغاية مساء يوم الانتخابات.

4. تقتصر طبيعة الدعاية الانتخابية على ما يلي:-

·        الكرتات الصغيرة بحجم (8سم×5سم) بما يتناسب وعدد الطلبة في الدائرة الانتخابية .

·        البيانات الانتخابية بحجم ( ورق A4) .

 

ملاحظة :- يمنع منعا باتا استخدام أي نوع دعاية انتخابية أخرى.


 5. يرجى من الطلبة المرشحين وضع مواد الدعاية الانتخابية الخاصة بهم على الأماكن المخصصة لذلك (لوحات الاعلانات). ويمنع منعاً باتاً وضع أي منها على الجدران حفاظا على الدهان والمنظر العام للمباني. وبعكس ذلك سيتم إزالتها من قبل الأمن الجامعي وتحويل المخالف إلى لجنة قضايا الطلبة.

6. يحق للمرشح ان ينسحب من الترشيح من خلال الموقع الالكتروني قبل موعد الدعاية الانتخابية بيومين دراسيين على الأقل  ( فترة الانسحاب من 1-4/3/2015م).

7. يلتزم المرشح بإزالة جميع أوراق الدعاية الخاصة به بعد انتهاء حملة الانتخابات وبيان النتائج وإذا لم يلتزم بذلك سيتم إزالتها على حسابه الخاص.

8. يمنع منعاً باتاً استخدام الملصقات ( الاستكرات ) والآرمات القماشية والكرتون والبوسترات والصور في الدعاية الانتخابية، وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

9. يلتزم كل مرشح بمراعاة احترام الرأي والرأي الآخر في جميع بياناته الانتخابيه. وعدم الخوض في أي مسائل شخصية.

10. لكل مرشح حق توكيل احد زملائه الطلبة كمندوب عنه للتواجد داخــل قاعـــة الانتخابات والفرز ويجب ان يكون هذا المندوب من نفس اللجنه الانتخابية. ويطلب من كل مرشح تسمية اسم المندوب لدى مقرر اللجنة الانتخابية صباح يوم الاقتراع شريطة تقديم الهوية الجامعية.

11.  يمنع منعا باتا إدخال قوائم بأسماء المرشحين مع الناخبين، ويكون التصويت فقط من الذاكرة أو من واقع القوائم التي سيتم تزويد مراكز الاقتراع بها.

 

12.سيتم عقد اجتماع للمرشحين واللجنة العليا للانتخابات في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الأحد الموافق 8/3/2015م، وذلك في مدرج صلاح الدين.

 

13. حفاظا على نزاهة الانتخابات يمنع منعا باتا القيام بالدعاية الانتخابية داخل قاعة الانتخابات وتحدد مسافة نصف قطرها (15م)  كمنطقه لا يسمح لجميع المرشحين من الدخول إليها لغايات الدعاية الانتخابية.

 

14. قبول نسبة خطأ لا تزيد عن 1% عند مطابقة عدد الأوراق داخل الصندوق مع عدد الذين انتخبوا.