×
Announcements
22 Feb 2015
اعلان تمديد تقديم طلبات الالتحاق في البرنامج الموازي للطلبة الدورة الشتوية
تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن تمديد تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس الكترونيا في البرنامج الموازي للطلبة الحاصلين على الثانوية الأردنية لسنة 2015 / دورة شتوية على العنوان https://www.just.edu.jo/applic للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2014-2015م وذلك لغاية  مساء يوم الاثنين الموافق 23 /2 /20152015 حيث سيكون القبول حسب الشواغر المتوفرة بكل تخصص حيث يتم إبلاغ الطلبة على عناوينهم الالكترونية (حسب البريد الإلكتروني المدخل في الطلب) بنتيجة طلبهم وإعلامهم بالوثائق المطلوبة والرسوم الجامعية المقررة وموعد وآليه استكمال إجراءات قبولهم في حال الموافقة على قبولهم.
طريقة تقديم الطلبات:
          ‌أ-          الدخول على موقع تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني https://services.just.edu.jo/applic وتسجيل المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب ثم الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر ورقم الملف.
       ‌ب-       دفع رسم طلب الالتحاق وذلك لكل تخصص يرغب الطالب باختياره حيث يكون رسم طلب الالتحاق كما يلي:
1.  (30) دينار أردني للطلبة الاردنيين الحاصلين على الثانوية العامة الاردنية.
2.  (40) دينار أردني للطلبة الاردنيين الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية.
3.  (40) دينار أردني للطلبة الفلسطينيين الحاصلين على الثانوية العامة الفلسطينية.
4.  (75) دولار امريكي للطلبة غير الاردنيين.
ويمكن للطلبة دفع رسم الالتحاق بأحد الطرق التالية:
1.       الدفع الالكتروني عن طريق بطاقة الفيزا.
2.       الوصل المالي في الجامعة مباشرة او أي فرع من فروع بنك القاهرة عمان في الأردن.

 
        ‌ج-        اختيار البرنامج والتخصص الذي يرغب به الطالب من القائمة، علما انه يمكن للطلبة الاطلاع على البرامج والتخصصات المتاحة للطالب قبل دفع رسم طلب الالتحاق من خلال تاب التخصصات المتاحة كما في الصورة التالية:
 
استكمال اجراءات القبول للطلبة المقبولين والحصول على الرقم الجامعي:
          أ‌-          سيكون القبول واستكمال اجراءات القبول للطالب الكترونيا بناء على المعلومات التي ادخلها ويتحمل الطالب كامل المسؤولية في حال كانت المعلومات التي ادخلها غير صحيحة (سواء كان الخطاء متعمد او غير متعمد) وتبين بعد القبول ان الطالب غير مستوفي لشروط القبول ففي هذه الحالة يفقد الطالب حقه في القبول ولا يحق له المطالبة بأية رسوم يدفعها.
       ب‌-       يمكن استكمال اجراءات القبول للطلبة المرشحين للقبول كما يلي:
1.     دفع الرسوم الكترونيا عن طريق الدفع الالكتروني بواسطة بطاقة الفيزا، حيث سيتم ارسال رسالة الكترونية للطالب تحتوي على الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الاول.
2.     دفع الرسوم في الجامعة مباشرة: حيث يستلم الطالب الوصل المالي مثبتا عليه الرقم الجامعي ومواعيد امتحان المستوى وتسجيل المواد وبدء الدراسة للفصل الدراسي الاول.
الوثائق المطلوبة:
1.     شهادة الثانوية العامة (إذا لم تكن ثانوية اردنية سنة حالية):
1-1.    كشف علامات الثانوية العامة الأردنية للسنوات السابقة (الأصل أو صورة مصدقة عنه).
1-2.    كشف علامات الثانوية العامة الصادر من الدول العربية الشقيقة (الأصل أو صورة مصدقة عنه) مصدق من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
1-3.    شهادة الثانوية الاجنبية او الشهادات الصادرة عن غير وزارة التربية والتعليم في الدول العربية:
1-3-1.          وثيقة معادلة الشهادة الأجنبية من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
1-3-2.          الطلبة غير الاردنيين: وثيقة معادلة الشهادة الأجنبية من وزارة التربية والتعليم في الدول العربية إذا كانت بلد الدراسة بلد عربي مصدقة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
2.     صورة عن بطاقة الأحوال المدنية (الهوية الشخصية) مصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الاردنيين.
3.     صورة عن جواز السفر مصدقة من جهة الإصدار للطلبة غير الاردنيين واثبات الجنسية الفلسطينية للطالب الفلسطيني الذي يحمل جواز سفر غير فلسطيني.
4.     شهادة خلو من الامراض السارية معتمدة من الجهات الرسمية داخل أو خارج المملكة الاردنية الهاشمية.
5.     دفتر خدمة العلم للطلبة الاردنيين الذكور (مكتب خدمة العلم).
6.     كتاب عدم ممانعة من منتسبي القوات المسلحة للطلبة الاردنيين.
7.     (2) صور شخصية قياس 4×6 سم (الخدمات الطلابية – عمادة شؤون الطلبة).
 
المواعيد:
v    فترة تسجيل المواد للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا.
v    موعد بدء الدراسة للفصل الثاني من العام الجامعي 2014/2015م اعتبارا من يوم الاحد الموافق 8/2/2015.
v    فترة تقديم امتحان المستوى للطلبة المستجدين سيتم تحديدها لاحقا مع ملاحظة ما يلي:
o       لا يجوز التقدم بطلب لمعادلة مساقات امتحانات المستوى (ل ز 099 و ل ز 111، مهارات الحاسوب) للطلبة الذين يتقدمون لامتحان المستوى في هذه المساقات.
o       يمكن للطلبة الذين تقدموا بامتحانات المستوى في الجامعات الأردنية الرسمية الأخرى التقدم بطلب لمعادلة مواد امتحان المستوى وذلك قبل التقدم بامتحانات المستوى في الجامعة.
o       يتم اعفاء الطالب الحاصل على شهادة TOEFL بدرجة لا تقل عن (500) من التقدم لامتحان المستوى في اللغــة الانجليزية، لذا عليه تقديم الشهادة لقسم اللغة الانجليزية في كلية العلوم والآداب لإجراء عملية المعادلة.
o       يتم إعفاء الطالب الحاصل على شهادة IELTS بدرجة لا تقل عن (5) من التقدم لامتحان المستوى في اللغة الانجليزية، لذا عليه تقديم الشهادة لقسم اللغة الانجليزية في كلية العلوم والآداب لإجراء المعادلة.
o       يتم اعفاء الطالب الحاصل على شهادة ICDL)) من التقدم لامتحان مستوى الحاسوب لذا عليه تقديم الشهادة لكلية تكنولوجيا الحاسوب لإجراء عملية المعادلة.
v    لمزيد من المعلومات بخصوص تفاصيل هذه المواعيد وأي تغيير قد يطرأ عليها عليك عزيزي الطالب مراجعة موقع القبول والتسجيل على الإنترنت: www.just.edu.jo\reg
 
اعادة الرسوم للطلبة المستجدين في البرنامج الموازي في حال انسحابهم من الجامعة:
 
ترد رسوم الساعات المدفوعة من طالب البرنامج الدراسي الموازي المستجد في حال انسحابه من الجامعة وفقا للتقويم الجامعي المعتمد وحسب النسب التالية:
1.     (90%) من رسوم الساعات المُعتمدة المسجّلة فعلياً، إذا انسحب من الجامعة قبل بدء الفصل الدراسي أو خلال الأسبوع الأول من قبوله في الجامعة.
2.     (75%) من رسوم الساعات المُعتمدة المسجّلة فعلياً، إذا انسحب من الجامعة خلال الأسبوع الأول من بدء الفصل الدراسي أو خلال الأسبوع الثاني من قبوله في الجامعة.
3.     (50%) من رسوم الساعات المُعتمدة المسجّلة فعلياً، إذا انسحب من الجامعة خلال الأسبوع الثاني من بدء الفصل الدراسي أو خلال الأسبوع الثالث من قبوله في الجامعة.
4.     (25%) من رسوم الساعات المُعتمدة المسجّلة فعلياً، إذا انسحب من الجامعة خلال الأسبوع الثالث من بدء الفصل الدراسي أو خلال الأسبوع الرابع من قبوله في الجامعة.
5.     لا يُرد للطالب في البرنامج الموازي أي نسبة من رسوم الساعات المعتمدة المسجّلة إذا انسحب رسمياً من الدراسة بعد الأسبوع الثالث من بداية الفصل الدراسي أو بعد الأسبوع الرابع من قبوله في الجامعة.