×
Announcements
16 Jan 2013
اعلان بدء تقديم طلبات تغيير التخصص في البرنامجين العادي والموازي على الفصل الدراسي الثاني 2012/2013
 
اعلان هام لجميع الطلبة بخصوص تغيير التخصص
 
على جميع الطلبة الراغبين في تغيير تخصصاتهم في البرنامجين العادي والموازي تقديم طلبات تغيير التخصص على الموقع الالكتروني (خدمات الطالب / تغيير التخصص) وذلك اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء الموافق 22/1/2013م ولغاية يوم الخميس الموافق 24/1/2013م وذلك لتقديم طلبات تغيير التخصص وفق الشروط التالية:
طلبة البرنامج العادي:
1. أن يكون معدل الطالب في الثانوية العامة مقبولا حسب تسلسل المعدلات التنافسية في التخصص الجديد سنة حصوله على الثانوية العامة.
2. أن يكون الانتقال من تخصص معدل القبول فيه أعلى من معدل القبول للتخصص الجديد لسنة قبول الطالب في الجامعة.
3. أن لا يكون الطالب قد غير تخصصه اكثر من مرة سابقا حيث أن تغيير التخصص مسموح به لمرتين فقط خلال فترة الدراسة.
4. الطلبة الأردنيين والحاصلين على شهادة الثانوية العامة غير الأردنية (من بلد عربي) يتم تحويلهم حسب معدلات القبول لسنة قبولهم للشهادات غير الأردنية أو من تخصص أعلى إلى أدنى.
5. على الطالب المبعوث والذي يرغب بتغيير تخصصه الحصول على موافقة جهة الابتعاث على طلب تغيير التخصص.
طلبة البرنامج الموازي:
1.  يتم تحويلهم حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول والشواغر المتوفرة.
ملاحظات هامة:
1. لن يقبل أي طلب تغيير تخصص بعد التاريخ المحدد مهما كانت الأسباب، ومن لم يتقدم حسب التاريخ أعلاه يمكنه تقديم تغيير التخصص في نهاية الفصل الدراسي الثاني 2012/2013م.
2. لا يجوز تقديم طلبات تغيير التخصص إلى تخصصات (الطب والجراحة، طب وجراحة الاسنان، العمارة) في البرنامجين العادي والموازي لعدم توفر الشواغر.
3. يتم الموافقة على تغيير التخصص حسب الشواغر.
4. جميع الاستدعاءات المقدمة قبل موعد تقديم طلبات تغيير التخصص تعتبر لاغية، حيث سيتم اعتماد طلبات تغيير التخصص الالكترونية فقط.
 
 
في حال وجود أي إشكالات في تقديم الطلب عن طريق الموقع الالكتروني يرجى مراسلة وحدة القبول والتسجيل على العنوان الالكتروني التالي: admission@just.edu.jo