أحد العوامل الشائعة إلى تقريباً جميع الطرق الأخرى المقترحة لتشجيع النقاش هو أنه يجب على المشاركين، في الواقع، أن يعترفوا علنا بآرائهم أو وجهات نظرهم. وهذا له أثر كبير، لكنه لديه قيدين اثنين. أولا، قليل من هذه المناقشات سوف تمثّل وجهات نظر جميع المشاركين بشكل كاف. ثانيا، قد تغيب بعض الفروق الدقيقة و / أو وجهات نظر النموذجية.
توفر الاستطلاعات وسيلة لمعالجة كل هذه القيود.
استخدام الاستطلاعات في بيئة معينة بالطبع يمكن أن يشمل أي من المكونات التالية أو كلها:
- يعطى الطلاب المسؤولية لتصميم عدة أسئلة للاستطلاع حتى تستخدم لتقييم التصورات حول موضوع أخلاقيات البحث المحدد.
- استطلاعات توزع إلكترونيا أو في نسخ مطبوعة لإكمالها من قبل الطلاب قبل ،أثناء و / أو بعد اجتماع الفصل.
- نتائج الاستطلاع المجدولة من قبل الطلاب و / أو مدرس المقرر.
- نتائج المسح التي يستخدمها المعلم أو الطالب لتقديم توضيح لمجموعة من آراء الطلاب.
- الأستاذ أو الطالب المقدّم يستخدما نتائج الدراسة كما تتطلب المناقشة في الصف.